الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني: الإفراج عن البضائع المتراكمة بالموانئ يساهم في ضبط الأسعار بالأسواق

الرئيس نيوز

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن إجراءات الحكومة الأخيرة والتى نتج عنها الإفراج عن بضائع متراكمة في الموانئ المصرية بما قيمته 5 مليارات دولار، أمرا جيدا ويساهم فى ضبط الأسعار فى الأسواق.

وأضاف أن الحكومة تقوم بمجهود كبير فى ضبط الأسواق، يلزمه تشديد الرقابة على التجار لمنع الارتفاع الغير مبرر لكثير من السلع، خاصة بعد ضربة الدولة لتجار العملة.

وأكد أن سياسة الحكومة في الاستمرار فى الإفراج عن باقى البضائع سيؤدي إلى سيوله بالأسواق، وبالتالي تستطيع إحكام السيطرة على الأسواق.

وتابع أن إلزام التجار على  كتابة السعر على المنتجات يساهم فى استقرار الأسواق، خاصة بعد الافراجات الأخيرة على البضائع التى كانت محتجز فى الموانئ.

وأضاف أن قرار الحكومة بفرض تسعير المنتجات امر جيد جدا ويوفر رقابة شعبية على الأسعار، حيث أن المواطن الذي يجد المنتج بدون السعر المحدد له من قبل الحكومة يستطيع أن يشتكي إلى الجهات الرقابية.

وطالب الحكومة بضرورة الإعلان عن أسعار السلع الأساسية فى الأسواق حتى لا ينخدع المواطن، ويتم إلزم التجار بالسعر المحدد من قبل الحكومة، وتشديد الرقابة على الأسواق حتي يتم ضبط السوق حيث أن هناك كثير من التجار بتلاعبون بالأسعار ويحتكرون السلع.