الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الغرف التجارية تزف بشرى سارة للمصريين حول أسعار السلع

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن ثلث البضائع الموجودة في الموانئ المصرية خرجت خلال الـ 23 يوما الماضية.

وقال عز في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "ثلث البضائع الموجودة في الموانئ بقيمة 5 مليارات دولار خرجت خلال الـ 23 يوم الماضية وأخرى يومي الأربعاء والخميس بقيمة 300 مليون دولار".

وأضاف: "كل السلع التي أفرج عنها هي المواد الخام والزيوت والمواد الغذائية والسلع سريعة التلف مثل اللحوم والكبدة والأسماك بجانب كميات كبيرة من الأعلاف والهدف ضمان توافر مستلزمات الإنتاج؛ ألا يتوقف مصنع عن العمل".

وتابع: "بدأنا بالصناعات الغذائية والتجارية ونسير في بقية القطاعات واتحاد الصناعات مع اتحاد الغرف يحدد الصناعات التي تعاني من نقص الخامات حتى نضمن توافر أكبر كمية من السلع في الأسواق وتخلص منافسه وهذه هي الآلية الوحيدة العملية لاستقرار الأسواق".

وأوضح: "نعمل على منافذ أهلا رمضان في الوقت الحالي بالتعاون مع وزارة التموين والزراعة وهي تتكامل مع منافذ القوات المسلحة والشرطة بحيث أضمن للمواطن المصري أن يجد سلعة بأفضل سعر ممكن".

وأكمل: "سيكون هناك اجتماع غدا لمجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية برئاسة وزير التجارة والزراعة واليوم التالي اجتماع وزير التجارة والصناعة ووزير التموين مع المستوردين والمنتجين الذين أفرجنا لهم عن خاماتهم لتحديد الأسعار المخفضة".

وأوضح: "بدلا من أن نبدأ معارض أهلا رمضان قبل شهر رمضان بعشرة أيام سوف نبدأ المعارض بداية من شهر يناير حتى نوفر السلع مبكرا للمواطن المصري؛ لن يتوقف مصنع عن العمل بالطاقة القصوي وبالتالي سيكون هناك كم كبير من المنتجات".

واختتم: "الأسعار الموجودة حاليا كانت بسبب نقص السلع في الأسواق وضخ السلع سوف يهدى الأمور؛ واليوم تقرر الإفراج عن كميات كبيرة من الأرز والفول والزيت وبالتالي ضخها في الأسواق بكميات كبيرة هذا الأمر سيهدى الشارع ويخفض الأسعار".

Advertisements
Advertisements