الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"حماة الوطن": ملف الزراعة قطاع استراتيجي يتعلق بالأمن الغذائي والقومي

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أكد اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، سدة الحكم وهو يهتم بالملف الزراعي الذي يعد قطاعا استراتيجيا يتعلق بالأمن الغذائي والأمن القومي، وقد زادت أهميته على المستويين المحلي والدولي، إثر جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، نظرا لدورة في توفير الاحتياجات الأساسية للشعوب.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار الوطني التي نظمتها أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، تحت عنوان " الزراعة المصرية هي طوق النجاه لمواجهة أزمة الغذاء العالمية".

وقال نصير إن الاحصاءات الدولية تضعنا أمام مسئولياتنا، إذ تشير إلى زيادة من يعانون من ضعف الأمن الغذائي حول العالم إلي 800 مليون شخص عام 2022 بزيادة 150 مليونا عن عام 2019، مشيرًا إلى أنه على هذا اتخذ حزب حماة الوطن على عاتقه دعم ومساندة الدوله المصرية ومن أهمها الاهتمام بالملف الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

وأكد أن حزب حماة الوطن سيرفع توصياته بعد الانتهاء من جلسات الحوار الوطني على مستوى أمانات الجمهورية الي اللجنة العامة للحوار الوطني ويأمل أن تساهم هذ التوصيات مع الدولة المصرية في وضع استراتيجية قومية الهدف منها زيادة الرقعة الزراعية وتوفير الأمن الغذائي للشعب المصرى لمواجهه التحديات والأزمات المستقبلية.