الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أشرف زكي ضيف شرف مهرجان المنصورة المسرحي بدورته الثانية

الرئيس نيوز

يواصل مسؤلي مهرجان المنصورة المسرحي الإستعدادات الخاصة بالدورة الثانية، والتي تقام من ٨ إلى ١٥ فبراير المقبل، ويرأسها الفنان أحمد وفيق، وتحمل إسم المسرحي القدير الراحل عبدالغفار عودة.

واستقر مسؤلي المهرجان على اختيار الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين، ضيف شرف الدورة الثانية من المهرجان، حيث عقد مسؤلي المهرجان اجتماع مع أشرف زكي، حضره كلا من الفنان أحمد وفيق والبرلماني أحمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، والإعلامي وليد حسني رئيس اللجنة الإعلامية.

لوجو المهرجان

وقال أحمد وفيق أن المهرجان هذه الدورة سيكون مختلفًا تمامًا، وسوف يمتد لمشاركة خمس محافظات بالإضافة لمحافظة الدقهلية وبمشاركة عربية واسعة، مبديا سعادته باختيار أشرف زكي ضيف شرف المهرجان، مؤكدا أن هذا سيعطي المهرجان زخم كبير.

تكريم إسم الفنان الراحل عبدالغفار عودة 

فيما قال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، أن الإستعدادات تجري علي قدم وساق وتم التنسيق مع محافظة الدقهلية ووزارة الثقافة، لكي يخرج المهرجان في أبهي صوره ويعبر عن قيمة الفن المصري.

وأضاف الشرقاوي أن الأمانة العامة للمهرجان تضم عدد كبير من رموز المجتمع والفن من أبناء محافظة الدقهلية، مشيرًا أنه سيتم تكريم إسم الراحل الفنان عبدالغفار  عودة، وعدد من الفنانين الراحلين سيتم الإعلان عنهم تباعا.

شعار المهرجان

الجدير بالذكر أن مهرجان المنصورة المسرحي تأسس في 2022، وأقيمت دورته الأولى من ‏‏16 إلى 22 يوليو من هذا العام، ويتولى المخرج أحمد عبدالجليل منصب مدير ‏المهرجان، فيما تتولى إيمان أبوالغيط منصب أمين عام المهرجان.