الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول صرف مرتبات شهر يناير ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث العديد من العاملين بالقطاع الحكومي في مختلف المحافظات عن جدول صرف مرتبات شهر يناير ٢٠٢٣، خاصة بعدما أرسلت وزارة المالية إخطارًا للعاملين في الجهات الإدارية بموعد صرف المرتبات، مما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان.

وتبدأ وزارة المالية، في إتاحة مستحقات العاملين من مرتبات شهر يناير ٢٠٢٣، في ماكينات الصراف الآلي، وذلك وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وخصصت الوزارة، مواعيد صرف مرتبات شهر يناير ٢٠٢٣، للعاملين بالدولة، يومي الإثنين الموافق 23 يناير 2023، في 33 مصلحة ووزارة وهيئة، والثلاثاء الموافق 24 يناير 2023 في 33 مصلحة ووزارة وهيئة أخرى.

كما حددت، أيام الخميس الموافق 26 والأحد الموافق 29 والإثنين الموافق 30 يناير 2023، يمكن من خلالها صرف مرتبات شهر يناير 2023 للوزارات والهيئات السابقة التي لم تصرف المرتبات للعاملين في المواعيد المحددة.

جدول صرف مرتبات شهر يناير ٢٠٢٣:

يوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023:

يبدأ صرف مرتبات يناير 2023، يوم الإثنين في الوزارات التالية: المالية- الخارجية- التخطيط- التنمية المحلية- العدل-الشباب والرياضة- الكهرباء- الاستثمار والتعاون الدولي- الزراعة واستصلاح الأراضي- التعليم العالي.

مديريات الخدمات في المحافظات: المعلمون والموظفون في مديريات التربية والتعليم- مديريات الشباب والرياضة- مديريات الزراعة- دواوين عموم المحافظات- مديريات الطب البيطري- مديريات التنظيم والإدارة.

الهيئات المستقلة الحكومية: رئاسة مجلس الوزراء- هيئة النيابة الإدارية- الأزهر- مجلس الدولة- هيئة الرقابة الإدارية- اللجنة العليا للانتخابات- المحكمة الدستورية العليا- هيئة قضايا الدولة- دار الإفتاء المصرية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- القضاء والنيابة العامة- معهد الخدمات المالية- الجامعات- الهيئة العامة للرقابة المالية.

يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023:

يتم صرف مرتبات شهر يناير القادم في الوزارات التالية: الإسكان- قطاع الأعمال العام- الطيران المدني- السياحة- شؤون مجلس النواب- التضامن الاجتماعي- الاتصالات- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- الداخلية- النقل- البيئة- الإنتاج الحربي- الثقافة- البترول- القوى العاملة- الصحة- الأوقاف- التجارة والصناعة- التموين- الآثار.

المديريات الخدمية بالمحافظات: مديريات الشؤون الصحية- مديريات التموين والتجارة الداخلية- مديريات الإسكان والمرافق- مديريات القوى العاملة- مديريات الطرق والنقل- مديريات التضامن الاجتماعي.

ويتم صرف مرتبات يناير 2023 في الهيئات الحكومية المستقلة: المجلس الأعلى للصحافة- مجلس النواب- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- المجلس القومي لحقوق الإنسان.

هذا وكانت قد إطلاق وزارة المالية المنظومة الإلكترونية الجديدة لإعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين فى كل قطاعات الاقتصاد القومي، على مستوى الدولة.

وتهدف المنظومة الإلكترونية الجديدة، إلى توحيد وميكنة قواعد ومعايير وإجراءات احتساب «ضريبة كسب العمل والتأمينات» شهريًا، عبر نظام «payroll»؛ بحيث يتم الانتهاء من التشغيل التجريبي خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٢، وتمتد لباقى الممولين بداية من يناير ٢٠٢٣ على مراحل، وتتم التسوية الضريبية لعام ٢٠٢٣، وفقًا للمنظومة الجديدة.

وتتطلب التسوية السنوية، قيدًا شهريًا إلكترونيًا منذ بداية العام؛ على نحو يُسهم فى ضمان العدالة بين جميع العاملين، والمنافسة العادلة بين الشركات فى تقدير مصروفاتها، ويُساعد فى تحقيق المستهدفات المنشودة بتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة، وإرساء دعائم الشفافية، وتعظيم جهود الشمول المالى، واستيفاء مستحقات الخزانة العامة.

جدول الحد الأدني للأجور بعد الزيادة الجديدة:

• الدرجة الممتازة 9000 جنيه شهريًا.
• الدرجة العالية 6600 جنيه شهريًا.
• درجة مدير عام 5400 جنيه شهريًا.
• الدرجة الأولي 4800 جنيه.
• الدرجة الثانية 4200 جنيه.
• الدرجة الثالثة 3720 جنيها.
• الدرجة الرابعة 3480 جنيها.
• الدرجة الخامسة 3240 جنيها.
• الدرجة السادسة 3000 جنيه.