السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الحاصلات الزراعية عن طبق كشري بـ 90 جنيها: "تهريج"

الرئيس نيوز

علق أحمد الباشا، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، على إعلان أحد أشهر المحلات السعر الجديد لطبق الكشري والذي وصل إلى 90 جنيها، قائلًا: "كلام تهريج، هناك زيادة أسعار ولكن ليس بمقدار 500% أي كان المحل الذي يبيع يهرب ويعلن أن السبب هو ارتفاع الأسعار، البقوليات بريئة تمامًا من أي زيادة في محلات الكشري".

وقال "الباشا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، إن الزيادة التي حدثت في أسعار البقوليات هي زيادة طبيعية لأننا دولة مستوردة للعدس والحمص وفي نفس الوقت المنتج نفسه موجود، قائلًا: "في حاجات زادت 15% وفي حاجات 50% والحاجات اللي زادت بنعتبرها سلعة ترفيهية".

وتابع، أن الارتفاع الذي حدث طبيعي ولا يجب إلقاء الزيادة على ارتفاع أسعار البقوليات، لأن البقوليات هي مسمار الأمان للشعب المصري، وكل السلع يرتبط سعرها بالدولار، موضحًا أن مصر بدأت تصدير كميات كبيرة من الفاصوليا والسمسم لتوفير الدولار الذي يتم استيراد البضائع به، قائلًا: "الأصناف موجودة رغم تحريك أسعارها وهذا التحريك لا يؤدي لرفع أسعار الكشري 500 أو 600 %".

وأكد أن الزيادة في أسعار طبق الكشري يمكن أن تتراوح من 2 جنيه إلى 4 جنيه، والبقوليات لم تزد عن 25 أو 30 %، موضحًا: "أن وصول سعر طبق الكشري لـ 90 جنيه يعتبر تهريج وإحنا كده بنستفز الناس ونستفز الطبقة اللي عايشة على الكشري، ازاي طبق كشري بثمن نصف كيلو لحمة".

وأردف: "بطمئن المشاهدين كمجلس إدارة غرفة تجارية وشعبة حاصلات زراعية نعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، ولدينا أرز للبضائع التي تدخل لمصر"، مؤكدًا: "أي كان اسم محل الكشري الذي أعلن عن طبق الكشري أبو 90 جنيه أكيد هتلاقي في محل قبله أو بعده بيبيع بربع سعره أو بنصف سعره، والغالي لا نشتريه، وأتمنى من الناس أي شيء يغلى زيادة عن حده يسيبوه".