الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: هناك تعهد بدعم العراق في سبيل تحقيق استقراره واستعادة مكانته التاريخية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تعهدًا بدعم الجهود الوطنية للعراق في سبيل تحقيق أمنه واستقراره واستعادة مكانته التاريخية.

أضاف، خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أن اجتماع اليوم، يأتي في ظل تحسن الأوضاع في العراق، متقدمًا بالتهنئة لرئيس الوزراء العراقي، والشعب العراقي العزيز على استكمال مراحل الاستحقاق الدستوري والانطلاق نحو المستقبل.

وأكد أن قمة اليوم تحمل دلالة سياسية مهمة، على مواصلة توفير كل سبل الدعم للعراق الشقيق، والانتقال لمرحلة جديدة من الشراكة بتعزيز العمل والتعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، ويمثل الاجتماع فرصة لتبادل وجهات النظر، والتنسيق والتعاون بين بلادنا والعراق، دعما لمسيرته نحو الاستقرار.

وأشار إلى أن العراق واجه انعكاسات بالغة السلبية وانتشار الإرهاب والفكر المتطرف، ولم يخلُ ذلك من تدخلات خارجية، وامتدت آثاره لكل شعوب المنطقة، وتثمن مصر، الجهود والتضحيات الباسلة والغالية التي تكبدها الشعب العراقي في مواجهة كل هذه التحديات، وما حققته الدولة العراقية من إنجازات سمحت باستعادة دور الدولة والقضاء على الإرهاب.

وينعقد "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة" في دورته الثانية، اليوم الثلاثاء، في البحر الميت في الأردن، بمشاركة عدد من قادة الدول، ويأتي في إطار الحرص على توثيق علاقات الشراكة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق ضمن آلية التعاون الثلاثي بينها، وانطلاقًا من الرغبة الصادقة لدى الدول الشقيقة الثلاث في تعزيز سبل التعاون وزيادة آليات التنسيق ضمن المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والأمنية وغيرها، وبهدف الاستمرار بإرساء عوامل الازدهار ومقومات التنمية الإقليمية، والارتقاء بالجهود المشتركة سعيًا لتحقيق التكامل الإستراتيجى فيما بينها.