الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| 60 جنيها.. أسعار الذهب تواصل التراجع في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الذهب اليوم الثلاثاء
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 20-12-2022

تراجع سعر الذهب في بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء في مصر 20-12-2022، حيث انخفض الجرام 60 جنيها، مقارنة بمستواه أمس.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

  • سجل سعر الذهب عيار 14 إلى 1093 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 إلى 1406 جنيهات للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 إلى 1640 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 24 إلى 1874 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء

سجل سعر الجنيه الذهب إلى 13120 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

صعد سعر الذهب عالميا في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الثلاثاء إلى نحو 1792 دولارا للأوقية، بنسبة زيادة قدرها 0.30%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

إجراءات البنك المركزي بشأن سوق الذهب

قرر البنك المركزي اتخاذ إجراءات لضبط سوق الذهب، حيث أصدر تعليمات للبنوك، من أجل إحكام الرقابة على توريد حصيلة تصدير الذهب.

ووجه المركزي البنوك في حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن وبعد متابعة البنك للعميل في هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 أيام عمل تالية بدلا من مهلة 180 يوما لتوريد حصيلة العمليات التصديرية للذهب للبنك المرتب لعملية التصدير بإبلاغ البنك المركزي باسم العميل ومجموعته أي العميل الواحد والأطراف المرتبطة به.

وبحسب خطاب المركزي، فإنه بعد إبلاغ البنوك باسم العميل سيقوم البنك المركزي بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق وذلك لعدم تنفيذ أي عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلا.

كما يتعين على البنك إبلاغ وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، وكذا مصلحة الدمغة والموازين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبهم.

انخفاض محتمل في الأسعار

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب، إن القرار سينظم سوق الذهب وسيعمل بصورة مباشرة على خفض الأسعار من خلال تقليل عمليات تصدير الذهب في ظل تراجع المعروض من الذهب مقابل الطلب وهو ما دفع الذهب للارتفاع ليلامس الـ2000 جنيه.

وأضاف نجيب لـ"الرئيس نيوز"، أن التوقعات تشير إلى بداية تراجع الأسعار، حيث فقد 100 جنيه في يومين إلا أن ذلك لا يعني أن الأسعار ستعاود مستوياتها السابقة ولكن ستظل في نطاق الـ 1500 جنيها.

 

Advertisements
Advertisements