الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

بعد التتويج بكأس العالم.. "موكب نصر" لمنتخب الأرجنتين في الدوحة

الرئيس نيوز

شارك لاعبو المنتخب الأرجنتيني في "موكب نصر" بالدوحة، بعدما أحرز كأس العالم إثر فوزه بركلات الترجيح على فرنسا الأحد.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بطلًا لكأس العالم 2022 لمرة الثالثة في تاريخها بعد الفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا في المباراة النهائية التي احتضنها استاد لوسيل في قطر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وافتتح ليونيل ميسي التسجيل للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ثم أضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وعادت فرنسا إلى أجواء المباراة بفضل كيليان مبابي الذي سجل هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 80، ثم عادل النتيجة في الدقيقة 81.

لكن ميسي كان له رأي آخر وهز الشباك الفرنسية للمرة الثالثة في الشوط الإضافي الثاني، مسجلًا هدفه السابع في المونديال والـ13 في المجمل.

لكن مبابي عاد من جديد ليهز الشباك من علامة الجزاء في الدقيقة 118، مسجلًا الهاتريك، وحاصدًا جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف.

وأصبح ميسي أكثر من لعب مباريات في تاريخ كأس العالم بوصوله لمباراة رقم 26، محطمًا رقم الألماني لوثار ماتيوس، كما أصبح أكثر اللاعبين مساهمة بتسجيل وصناعة الأهداف في تاريخ المونديال (13 هدفًا و8 تمريرات حاسمة).

في الجهة المقابلة أصبح الفرنسي هوغو لوريس أكثر حراس المرمى لعبًا للمباريات في تاريخ المونديال بـ20 مباراة، متخطيًا رقم الحارس الألماني مانويل نوير.

وبهذا النهائي السادس في تاريخها، تمكنت الأرجنتين من وضع النجمة الثالثة على قميصها، في حين فشلت فرنسا في الحفاظ على اللقب وإضافة النجمة الثالثة في رابع نهائي لها في تاريخها.

وتوجت الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة في عام 1978، ثم أضاف الأسطورة الراحل دييغو مارادونا النجمة الثانية على قميص منتخب التانغو بعد الفوز بمونديال 1986.

Advertisements
Advertisements