السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بقيمة 16 مليار جنيه.. "أوراسكوم" تكشف حقيقة تصفية أرصدتها بكوريا الشمالية

شركة أوراسكوم
شركة أوراسكوم

أصدرت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بيانا بشأن لتسوية أرصدتها بكوريا الشمالية البالغة أكثر من 16 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن حصتها في أسهم شركة كوريولينك انخفضت من 75% إلى 60% نتيجة قيام كوريولينك التابعة لها بزيادة رأس المال بنحو 20 مليون يورو وقيام شركة KPTC المساهمة فيها بالاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

وأكدت أوراسكوم للاستثمار أنها مستمرة في الاحتفاظ بالاستثمار في شركاتها التابعة كوريولينك.

وأضافت الشركة أنه تم احتساب الأرباح أو الخسائر الناتجة عن تخفيض نصيب أوراسكوم للاستثمار في كوريولينك، والذي أسفر عن تحقيق أرباح قدرها 104 مليون جنيه.

ونوهت إلى أنه نظرًا لظروف العقوبات الدولية المفروضة من قبل المجتمع الدولي على دولة كوريا الشمالية، لم تقم الشركة بتسجيل الأرباح الناتجة من تحفيض نسبة المساهمة في شركة كوريولينك والابقاء على تكلفة الاستثمار كما هي دون تغيير.

وسجلت الشركة الأم خلال التسعة أشهر أرباحًا بقيمة 548.8 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 142.09 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباحًا بقيمة 10.42 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 25.37 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة من التشغيل خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 59.24 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.