الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

شوبير يكشف تحرك إدارة الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير؛ حقيقة مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة والمقرر إقامتها في فبراير المقبل.

وقال شوبير خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس": "غدا الساعة الـ 11صباحا هناك اجتماع للمكتب التنفيذي للفيفا سوف يعلن خلاله الدولة التي سوف تستضيف بطولة العالم للأندية".

وأضاف: "الدولة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة بطولة العالم للأندية هي المغرب وبنسبة 90% مالم تحدث مفاجأة سوف يتم اسناد تنظيم البطولة للمغرب وهناك رغبة عارمة من الفيفا لاستغلال ما حدث في المغرب من تطور في البنية التحتية والنتائج".

وأضاف: "السعودية لم تتقدم والإمارات لم تتقدم وقطر لم تتقدم؛ بطل الدوري في المغرب هو نادي الوداد وسوف يستضيف البطولة وهو بطل دوري أبطال أفريقيا أيضا".

وتابع: "ما حدث من قبل أن هناك بطولتين الأولى في 2007 استضافت اليابان كأس العالم للأندية وشارك فريق أراوا الياباني بطل دوري أبطال أسيا كمنظم للبطولة وشارك فريق أصفهان الإيراني في البطولة لأنه كان وصيف لبطولة أسيا".

وأوضح: "في عام 2008 البطولة كانت في اليابان أيضا وحدث نفس الأمر؛ جامبا أوساكا كان بطل دوري أبطال أسيا وشارك أيضا بصفته منظم وشارك أدلايد يونايتد الأسترالي لأنه كان وصيف لبطولة دوري أبطال أسيا".

وأكمل: "سوف يتم الإعلان غدا في الـ 11 صباحا عن الدولة التي ستنظم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل ولم يتقدم أحد سوى المغرب؛ علينا أن ننتظر غدا القرار؛ وما نعرفه أن المغرب ستنظم والوداد المغربي سيشارك بصفته من الدولة المستضيفة والأهلي سيشارك بصفته الوسيط".

وواصل: "الأمر فيه إرضاء للنادي الأهلي بعد غضب النادي من الاتحاد الأفريقي عقب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا".

واختتم: "المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي دخلا في اتصالات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمسؤولين في المغرب وأخبروهم بالانتظار ليوم غد حتى إعلان النتيجة النهائية؛ الاتحاد الدولي لكرة القدم حريص على نادي كبير مثل الأهلي؛ الأهلي ليس نادي محلي ولكنه نادي عالمي وحصل على المركز الثالث في كأس العالم للأندية ثلاثة مرات وحين يتواجد في مكان سوف تجد خلفه الجماهير".