الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية تزف بشرى سارة لمواطني 5 محافظات

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

أكد الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أنه في إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس لدعم المواطنين في المحافظات والمناطق الشعبية انطلقت مبادرة سند الخير في المحافظات المصرية التي تستهدف توفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المبادرة انطلقت منذ مارس الماضي في المحافظات المصرية؛ واليوم أغلقنا الأسبوع الـ 35 وحققنا مبيعات 2 مليون جنيه هذا الأسبوع ووصلنا إلى مبيعات 153 مليون جنيه حتى الأن".

وأضاف: "المبادرة تقدم السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 25% والميزة أننا ننزل مع الشباب على الأرض وهناك 69 سيارة منتشرة؛ محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والدقهلية ينتشر في كل منها 10 سيارات وكفر الشيخ 6 سيارات وأسوان 3 سيارات وهناك 12 محافظة تشهد توفير السلع وعلى رأسها اللحوم الحمراء والدواجن والاسماك وهي الأكثر إقبالا وذلك جنبا إلى جنب مع الشوادر التي يقوم المحافظين بإنشائها في المحافظات".

وتابع: "المبادرة سوف تتوسع إلى 5 محافظات أخرى والميزة أن السيارات متحركة وتحتوي على مبردات وتجوب المحافظات ويستقبلها الشباب ويشرفون عليها كما أن المبادرة توفر فرص عمل حقيقة لأن كل سيارة يعمل عليها فردين بالإضافة إلى السائق".

وأوضح: "هناك متابعة يومية من خلال غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية للرقابة على الأسواق ويتم التنسيق مع التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية بحيث نتحقق من اعلان الأسعار على السلع وإتاحتها وإقامة الشوادر لزيادة المغروض السلعي".

وأعلنت وزارة التنمية المحلية أنها سوف تقوم بتوسيع بتوسيع نطاق المبادرة في 5 محافظات جديدة هي الفيوم والسويس والبحيرة وجنوب سيناء وسوهاج خلال الأسابيع القادمة لتغطية أكبر قدر من الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجًا، خاصة في المواسم التي يزيد فيها الإقبال من المواطنين.

يذكر أن المبادرة التي أطلقتها الوزارة في شهر مارس الماضي تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكاتف كل جهود الدولة لدعم المواطنين في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا وتوفير احتياجاتهم الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمات العالمية.