الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: مصر صدقت على كل الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن مصر خطت خطوات واسعة فى مجال حقوق الانسان والمساواة بين الجنسين، مشيرة إلي أنه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي  تأتي وفقًا للالتزامات المصرية حيال حقوق الإنسان كما وردت في المعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر.

وأشارت "نبيه " في كلمتها خلال مؤتمر معايير العمل الدولية والمساواة بين الجنسين بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والبرلمان المصرى، والذي عقد اليوم، أن مصر صدقت على الاتفاقيات التى تهدف الى تعزيز المساواة بين الجنسين، وتم ترجمتها الى المشاركة القوية للمرأة فى المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي فى مصر.

وأكدت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب أن استضافة مصر للمهاجرين بسبب الحروب والكوارث وحفظ حقوقهم الإنسانية ودمجهم في المجتمع مؤكدة أن مصر تمثل درع الحامي للمصريين العاملين في الخارج وحمايتهم من الاستغلال او حرمانهم من حقوقهم، مؤكدة أن مصر رائدة في المساواة بين الجنسين وارتفاع مؤشرات التنمية البشرية خلال السنوات الأخيرة.
ويأتي مؤتمر معايير العمل الدولية والمساواة بين الجنسين بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والبرلمان المصرى، حيث يهدف المؤتمر الى تبادل المعلومات بين منظمة العمل الدولية وبين البرلمان المصرى كوسيلة لتعزيز التطبيق الفعال لمعايير العمل الدولية، وابراز الوضع الحالى لمعايير العمل الدولية فى مصر، ومناقشة الاتفاقيات التى من الممكن تصديقها فى المستقبل.