الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التنظيم والإدارة: بدء اختبار المتقدمين في المسابقة التكميلية لشغل وظيفة معلم مساعد

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بدء اختبار المتقدمين في المسابقة التكميلية لشغل 3197 وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، في 14 محافظة السبت المقبل الموافق 17 ديسمبر الجاري وتستمر حتى الثلاثاء 20 من نفس الشهر، بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وكان الجهاز قد فتح باب التقدم لمسابقة شغل 15187 وظيفة معلم مساعد رياض الأطفال، في الفترة من 2 حتى 24 يوليو الماضي، وتقدم لها 45666 متقدما، انطبقت الشروط على 36215 متقدما، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 34840 متقدما بنسبة 96.2%، واجتاز الاختبار الإلكتروني منهم 11990 متقدما في 27 محافظة.

وسعيا من الجهاز لاستكمال عدد الوظائف المطلوب شغلها لسد العجز في مرحلة رياض الأطفال، قام بالإعلان عن مسابقة أخرى لاستكمال شغل 3197 وظيفة معلم مساعد، رياض أطفال، في 14 محافظة لم تستوف فيهم الوظائف المطلوبة في المسابقة الأولى، منها 6 محافظات لم يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة، و8 محافظات أخرى لم يصل عدد الذين دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها، وتم فتح باب التقدم لها في الفترة من 12 أكتوبر حتى 10 نوفمبر، ومن المقرر أن يخضع من انطبقت عليهم شروط المسابقة للاختبار السبت المقبل.

والمحافظات التي تتضمنها المسابقة التكميلية هي: “القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس، البحر الأحمر وبورسعيد”.

الجدير بالذكر، أن المتقدمين سيخضعون لاختبار إلكترونى يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية، والتى تضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التى ذكر المتقدم انه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظف، والكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلى والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص.