الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. صدام متكرر بين الأهلي وصن داونز والزمالك والترجي

قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023

 أسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي أقيمت اليوم الاثنين بالقاهرة، عن وقوع ناديي الأهلي والزمالك في مجموعتين قويتين، حيث وقع النادي الأهلي في المجموعة الثانية بجانب فرق "صن داونز الجنوب إفريقيي - الهلال السوداني - القطن الكاميروني"، فيما وقع نادي الزمالك في المجموعة الرابعة بجانب ثلاثة فرق عربية وهي: "الترجي التونسي - شباب بلوزداد الجزائري - المريخ السوداني".

وجاءت المجموعة الأولى قوية أيضا والتي ضمت كلا من "الوداد المغربي (حامل اللقب) - بترو أتلتيكو الأنجولي - شبيبة القبائل الجزائري - فيتا كلوب الكونغولي".. بينما جاءت المجموعة الثالثة سهلة نسبيا والتي ضمت كلا من "الرجاء المغربي - حوريا كوناكري الغيني - سيمبا التنزاني - فايبرز الأوغندي".

وكان النادي الأهلي (الأكثر تتويجا بدوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب) تأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على حساب الاتحاد المنستيري التونسي، فيما صعد نادي الزمالك (ثاني الأندية الإفريقية حصولا على اللقب القاري بـ 5 بطولات بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي) إلى الدور ذاته بعد عبور عقبة فلامبوا دو سونطر بطل بوروندي.

ومن المنتظر أن تنطلق منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بداية من 10 فبراير القادم، حيث يتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة لتقام منافسات ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.