الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| «احصل على 3 أضعاف معاشك مقدما».. تفاصيل خدمة جديدة يقدمها البريد لأصحاب المعاشات

أرشيفية
أرشيفية

كشف حاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة بهيئة البريد المصري، تفاصيل الخدمة الجديدة المقدمة لأصحاب المعاشات بالتعاون مع شركة خزنة والتي تستهدف توفير 3 أضعاف المعاش لأصحاب المعاشات وتقسيطها على سنة.

وقال الصولي في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الخدمة تستهدف منح عملاء المعاشات دفعات مقدمة تصل إلى 3 أضعاف المعاش نظير رسوم إدارية بسيطة وتسدد على أقساط لمدة 12 شهر وهذه الخدمة من ضمن المشروعات التي عمل عليها البريد لتقديم الشمول المالي للمواطنين".

وأضاف: "إذا كان معاش المواطن 2000 جنيه يمكنه الحصول على 6 ألاف جنيه وسداداها على 12 شهر وسوف يسدد 15 جنيه مصاريف إدارية عن الشهر الواحد".

وتابع: "العميل يوقع للبريد المصري على تفويض لكي يتم خصم قيمة القسط من المعاش الشهري ويتم خصم القسط كل أول شهر ويحصل المواطن على الأموال على البطاقة الخاصة به فور الموافقة عليها؛ الرسوم الإدارية بسيطة ولذلك خفضنا مدة الأقساط وقانون البريد لا يسمح لنا بالإقراض للعملاء مباشرة ولذلك تعاملنا مع شركة لتقديم الخدمة".

وأكمل: "خلال الربع الأول من العام المقبل ستكون الخدمة موجودة في الـ 4300 مكتب بريد وعدد أصحاب المعاشات الذين يمكنهم الاستفادة منها 5 ملايين".

وشهد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين البريد المصري، وشركة "خزنة" بهدف تقديم خدمات مالية متميزة لعملاء البريد من أصحاب المعاشات عبر تطبيق الهاتف المحمول "خزنة" بالتعاون مع شركة "برايم" التي قامت بتصميم الإطار الفكري والمنهجي لهذا المشروع الذي يُمكِّن عملاء البريد من اصحاب المعاشات من الحصول على دفعة مقدمة من المعاش وسدادها على أقساط بما يساهم في مساعدتهم على سداد التزاماتهم.

 ووقع البروتوكول عبده علوان، نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري لشئون المناطق البريدية، وعمر صالح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "خزنة" بحضور المهندس عاطف حلمي رئيس مجلس ادارة شركة برايم للاستشارات وجميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

وبموجب البروتوكول سيتمكن عملاء البريد المصري من أصحاب المعاشات من الحصول على دفعة مقدمة من المعاش تصل إلى ثلاثة أمثال قيمة المعاش عبر تطبيق "خزنة" وسداد القيمة على أقساط لمدد تصل إلى 12 شهرًا من خلال أكثر من 4300 مكتب بريد على مستوى الجمهورية بكل سهولة ويسر