الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس شعبة الذهب يقترح استيراد الذهب من الدول المجاورة مقابل سلع

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني ميلاد؛ رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أن الذهب المستعمل انتشر بصورة مبالغ بها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هناك مخاطرة من شرائه.

وقال ميلاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المستهلك يعرض نفسه للخسارة أو شراء شيء غير مطابق للمواصفات ولا ننصح بذلك حتى لو كان الإغراء توفير سعر المصنعية؛ الأمر يعتمد على الثقة بين البائع والمشتري ولكنها ليست معاملة تجارية".

وأضاف: "أنت تشتري من المحال المرخصة بالفاتورة؛ وهناك أجهزة رقابية تقوم بالرقابة على هذه المحال؛ المحال تشتري الذهب المستعمل ضمن استثناءات ولكنها ليست القاعدة".

وتابع: "كان لدينا عرس اليوم بمعني الكلمة وكان حلم يتوارد في أذهان العاملين بالقطاع وأنا كلفت من وزير التموين بأن يكون هناك معرض متخصص ودولي للمشغولات الذهبية وبدأنا بمعرض محلي في فبراير الماضي".

وأوضح: "اليوم هناك أول معرض للمصوغات في جمهورية مصر العربية وهناك مستوى مبهر من المشغولات الذهبية المصرية ويشارك فيها بعض المتخصصين ولدينا حلم أن تكون بلدنا مركز أقليمي لصناعة وتجارة هذه الصناعة العريقة".

وأكمل: "تصدير الذهب تبادل تجاري يتم بأكثر من وسيلة المعاملات التجارية ذهب في ذهب ولا تؤثر على السعر القيمة المضافة هي المستفادة من عملية التصدير؛ ونحن نستعوض الكمية المباعة بكمية أخرى تنتج وتباع بعد إضافة القيمة المضافة".

وأكمل: "أصدر مشغول وهو ما يعني تشغيل مصانع وعمالة وأن يكون هناك لنا قدر أقليمي؛ لدينا بعثة مشتريين من أكثر من 10 دول أجنبيه وعربية ويتمنون الحصول عليها".

وعن التوقعات لأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة قال ميلاد: "لا نستطيع التكهن بالسعر ولكن أتوقع أن يكون هناك مزيد من الاستقرار والاستقرار يمثل سعادة كبيرة لنا".

وكشف رئيس شعبة الذهب عن اقتراح لزيادة المعروض في السوق المصري من خلال الاستيراد موضحا: "اقترحت مع معالي وزير التموين استيراد الذهب من الدول المجاورة لنا مقابل سلع؛ نقوم بتصدير منتجات محلية ونحصل على ذهب بدلا منها والسيد الوزير طلب مني اعداد الدراسة المطلوبة والوزارة سوف تسعى إلى تنفيذ الأمر".