الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الظلام يغرق عاصمة النور.. انقطاع الكهرباء عن 125 ألف أسرة في باريس (فيديو)

الرئيس نيوز

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انقطاع الكهرباء لساعات في العاصمة الفرنسية باريس؛ نتيجة خطأ تقني بحسب ما ذكرت السلطات الفرنسية.

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي: في باريس قرروا توفير الكهرباء كما في كييف، وحرموا نحو 100 ألف شخص من النور.

وشهدت عدة أحياء بجنوب العاصمة الفرنسية باريس ليل الخميس، انقطاع التيار الكهربائي ما أدى لإغراقها في الظلام، حيث استمر الانقطاع نحو 45 دقيقة، وكان ناجما عن خلل فني في أحد محولات الطاقة التابعة لشركة إينيديس.  

وتزداد مخاوف الفرنسيين من تأثير أزمة الطاقة على البنى التحتية في البلاد التي تختبر أول موجة برد هذا الشتاء.

وأكدت إدارة منطقة إيل دو فرانس، التي تضم مدينة باريس، عبر تويتر أن شوارع كثيرة في الدوائر رقم ثلاثة وأربعة وخمسة في باريس تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي حوالي الساعة 10:15 مساء (21:15 بتوقيت غرينتش) وعادت الكهرباء حوالي الساعة 11:00 مساء، مضيفة أن نحو 125 ألف أسرة تأثرت بانقطاع الكهرباء.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه لا يوجد سبب للقلق بشأن انقطاع التيار الكهربائي المحتمل هذا الشتاء، لكنه دعا المواطنين إلى استخدام قدر أقل من الطاقة وعلى مرفق الكهرباء التابع للدولة؛ لإعادة تشغيل المفاعلات النووية لمنع الانقطاعات في حالة حدوث ذلك، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

ونفى الرئيس الفرنسي، في مقابلة مع محطة التلفزيون الفرنسية TF1 سجلت خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة هذا الأسبوع، أن يكون خطر انقطاع التيار الكهربائي بسبب الإدارة غير الكافية لبرنامج إعادة تشغيل المفاعل النووي التابع لشركة EDF (EDF.PA).