الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

طلب إحاطة باستدعاء وزير التعليم أمام البرلمان بعد وفاة تلميذة على يد معلمها

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، بطلب إحاطة الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور رضا حجازى وزيرالتربية والتعليم الفنى بشأن وفاة ريناد سيد صالح التلميذة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة بأسيوط، بحي غرب أسيوط، لتعدى معلمها عليها بالضرب المبرح  باستمرار مما تسبب في وفاتها ولفظت أنفاسها داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

ووصفت "الجزار" ما حدث بأنه كارثة ويوم حزين على محافظة أسيوط بل على مصر كلها وواقعة خطيرة أصابت العملية التعليمية فى مقتل باهتزاز العلاقة والثقة بين الطلاب وأهل الطلاب مع المعلمين بشرخ عميق لن يلتئم إلا بمواجهة أخطائنا وعقاب كل من يتجاوز وبسياسات من شأنها تعيد الثقة في العملية التعليمية.  
ووجهت النائبة سميرة الجزار حديثها لوزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي متسائلة: هل  الوزارة على علم بأن هناك ضرب للتلاميذ ببعض المدارس؟ وهل سياسة الضرب موجودة بالمدارس ويتم التستر عليها؟ وما هى الإجراءات الوقائية والضمانات التى تتخذها الوزارة فى المدارس  للحفاظ على التلاميذ؟ وأين الدور الرقابى من مديرى المديريات بمتابعة التعليمات واللائحة التى تمنع الضرب نهائيا؟، وماهو موقف الوزارة  تجاه هذا المعلم الذى تسبب فى وفاة هذه التلميذة البريئة؟ وماهى الأسباب الحقيقية وراء قيام هذا المعلم الذى تجرد من الإنسانية بضرب هذه الفقيدة عليها رحمة الله ؟ مطالبة بإحالة طلب الإحاطة الى لجنة التعليم بالمجلس واستدعاء الدكتور رضا حجازى بنفسه للإجابة على التساؤلات ومعرفة الإجراءات الحاسمة التى سوف تتخذها الوزارة لمنع مثل هذه الكوارث.
وإصدار تعليمات حاسمة بالمنع النهائى لضرب المعلمين للتلاميذ لأى سبب من الأسباب طبقا للقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن لائحة الانضباط المدرسي والتشديد على حظر استخدام العقاب البدنى والنفسي للطلاب وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي فى المدارس
كما طالبت النائبة سميرة الجزار من الوزير فتح تحقيق موسع فى مديرية التعليم باسيوط ومدرسة عبد الله النديم الإبتدائية بأسيوط لمعرفة موقف وسلوكيات المدرسين ومدى إلتزامهم باللوائح والقرارات متقدمة بخالص العزاء لأسرة الفقيدة ومتوجهة بالدعاء الى الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم والدها ووالدتها وإخوتها الصبر والسلوان كما طالبت بتعويض مادى كبير لأسرة الطالبة المتوفية (ريناد سيد صالح) وتسمية فصلها  بوضع لافتة بإسمها دائمة تذكرة لكل مدرس تجرد من الرحمة والإنسانية بضرب طفلة حتى الموت.

Advertisements
Advertisements