الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مردود كبير على الأوضاع الاقتصادية.. رسائل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى بدرة؛ الخبير الاقتصادي أن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء له مردود كبير على الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية.

وقال بدرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "دائما ما أتابع المردود من الاقتصاديين وكيفية قراءة المؤتمر الصحفي؛ واليوم الهدف الأساسي لمؤتمر رئيس الوزراء هو توثيق الإنجاز والعمل الذي تم خلال الفترة الماضية وكذلك المتابعة".

وأضاف: "الأمر الأخير وهو في غاية الأهمية هو التصدي للشائعات ولأن لها تأثير على الاستثمار وسعر الصرف والبورصة ومعنويات الناس على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "كلما تحدث المسؤول الحكومي المتخذ للقرار؛ تكون رسائله واضحة للناس ويتحدث عن المشاكل التي نعاني منها وكيف نقول بحلها؛ رئيس الوزراء تحدث عن وثيقة ملكية الدولة وكيفية دراسة الخبراء للوضع الاقتصادي؛ وتحدث عن البورصة وأعلن أنها من أولويات الحكومة".

وأكمل: "الاستثمار في البورصة استثمار أمن؛ مجلس الوزراء وافق على حصول 8 شركات على الرخصة الذهبية ورئيس الوزراء قال إن هناك انجاز من وحدات الاستثمار وأن الرخصة سوف تراجع خلال 20 يوم؛ الشركات التي حصلت على الرخصة الذهبية وجهت رسالة إلى المستثمرين المحليين والأجانب أن الدولة تحرص على زيادة التعاون بين الأجهزة المعنية والحكومة وأليات التنفيذ".

وأوضح: "اهتمام الحكومة بالرد على عدد من الأمور أمر يطمئن الناس أكثر؛ وزير المالية يمكن أن يعلن إن المستهدفات في إطار الموازنة العامة للدولة بمعني أن الموازنة هي ما تسعى إليه الدولة وكما قالوا إنه سوف يتم جمع 40 مليار دولار من خلال بيع بعض الممتلكات خلال أربعة سنوات".

وواصل: "هناك جدول أعمال يوثقه صندوق النقد وأن يقول الناس إن صندوق النقد أرجأ التمويل لمصر هذا الكلام غير صحيح ويثير بلبلة وكان لابد أن يكون هناك توضيح من رئيس الوزراء أو وزير المالية أن هناك جدول لصندوق النقد الدولي".

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا صباح الأربعاء تحدث خلاله عن الأوضاع الاقتصادية في مصر كما رد على بعض الاستفسارات والشائعات التي أثيرت مؤخرا.

Advertisements
Advertisements