الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

والد أحد ضحايا حضانة الإسكندرية: "عقاب الطفل اللي يرجع الأكل ياكله تاني"

أرشيفية
أرشيفية

كشف محمد تاج الدين؛ والد الطفل زين أحد ضحايا التعذيب في قضية حضانة الإسكندرية تفاصيل واقعة التعذيب التي أجريت لنجله وعدد من زملائه في الحضانة.

وقال تاج الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج "الرسالة" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "فوجئت باتصال من أحد أولياء الأمور وأخبرني بما يحدث وأنه موجود مع ىخرين في النيابة لتحرير محاضر حول القضية وحين تحدثت مع أولياء الأمور وجدت الكلام متشابه".

وأضاف: "ابنى كان يستيقظ مفزوعا من النوم؛ وكان لديه قليل من التأخر في الكلام وهو ما دفعنا إلى أن نضعه في هذه الحضانة لأننا سمعنا بوجود تعليم أفضل فيها وقررنا أن نضع الطفل في الحضانة وفوجئنا بتغير كبير في نفسية الطفل".

وتابع: "نجلي كان من أقل الأطفال الذين تعرضوا لهذه الأمور؛ وحين جلسنا مع المدرسات فوجئنا بأسباب ما يحدث؛ أخبرونا أن الأطفال كان يتم منعهم من الطعام وآخرين قالوا إن أحد الأطفال تم حمله من أذنه كعقاب له وإحدى المدرسات قالت إنها خافت الإبلاغ لأن مديرة الحضانة لديها قدرة كبيرة على الإقناع".

وأكمل: "مديرة الحضانة قالت إن من نشرت الواقعة سرقت وقامت بحذف بيانات كل الكاميرات لنفس الجريمة عن نفسها؛ وبعض المدرسات أخبرونا إن مديرة المدرسة كانت تقوم بإطعام الأطفال ما يرجعونه من معدتهم".

وواصل: "الجميع لاحظ ما يحدث لأبنائهم بعدما سمعت التسجيل الصوتي الذي كشف الواقعة وكان هناك تعليمات من مديرة الحضانة للمدرسات بعدم التعامل مع أولياء الأمور وحتى في حالة وجود حفلات كانت تطلب منهم عدم مواجهة أولياء الأمور بوجههم حتى لا يتم التعرف عليهن".

وقررت النيابة العامة بالإسكندرية حبس مديرة حضانة خاصة أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بالتعدي على الأطفال بالضرب، إلى جانب مزاولتها مهنة بدون ترخيص، حيث تبين من التحقيقات عدم حصولها على شهادة بمجال التربية أو مجال تنمية مهارات الطفل.

وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال أربعة من أولياء الأمور الذين اتهموا مديرة الحضانة بالتعدي على الأطفال وقدموا فيديوهات توثق شهادات الأطفال كما شهدت إحدى السيدات المقيمة بجوار الحضانة بأنها كانت تسمع صراخ الأطفال.