الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل الاجتماع الأول لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول "التعاون الإسلامى"

الرئيس نيوز

عقد اليوم الاجتماع الأول لتفعيل وإضافة مجموعة من اللجان لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، طبقًا للقرارات التى اتخذتها الجمعية العامة للاتحاد، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور عمرو الليثي، وتم ذلك على النحو التالي:

لجنة  التدريب والتطوير:  وهذه اللجنة تتكون من الدول التالية ( الجزائر – أفغانستان – جزر القمر – بنجلاديش – العراق – نيجريا ) وقد قامت اللجنة بترشيح دولة العراق لرئاسة اللجنة ودولة جزر القمر كمقرر للجنة.

لجنة الاعلام الالكتروني وهذه اللجنة  تتكون من ( لبنان – اوغندا – فلسطين – قرقيستان – اليمن – بوركينافاسو ) وقد قامت اللجنة بترشيح دولة لبنان  لرئاسة اللجنة ودولة اليمن كمقرر للجنة.

لجنة الإنتاج والدعم الإعلامي واللوجستي وهذه اللجنة  تتكون من ( ليبيا – النيجر – الصومال – بنين – تشاد – توجو ) وقد قامت اللجنة بترشيح دولة ليبيا  لرئاسة اللجنة ودولة النيجر كمقرر للجنة.

ثلاث لجان جديدة لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامى


وتهدف هذه اللجان لوضع الاستراتيجيات وخطط العمل للدورات الفنية والتدريبية والورش التي ستعقد بأكاديمية الاتحاد حسب حاجات الهيئات الأعضاء، كما تقوم بعمل تصور للانتاج المشترك بين اعضاء الاتحاد وتقديم الدعم اللوجسي للهيئات وأيضا إيجاد منظومة لتوسيع دائرة مشاركة الدول الأعضاء في سبيل إنجاح خطط الاتحاد بمعاونة المختصين من الدول والهيئات في هذا الاطار.

وتأتى هذه اللجان إضافة للجان الحالية وهي لجنة البرامج واللجنة الهندسية واللجنة المالية والإدارية.