الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

ضوابط جديدة لعمليات التحويلات البنكية إلى مصر.. الضرائب تعلن التفاصيل

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

أدخلت مصلحة الضرائب المصرية، بعض التعديلات على تعليماتها المتعلقة توحيد إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة، وذلك وفق كتاب البنك المركزى الصادر منتصف العام الجارى 2022 بشأن تحديد الدول التى يتعذر فيها إجراء عمليات التحويلات البنكية إلى مصر.
وأوضحت مصلحة الضرائب، أن تلك التعليمات تأتى فى سياق وجود أسباب تحول دون إتمام تلك العمليات، ووفقًا للضوابط الصادرة من البنك المركزى لإنهاء أزمة الاستيراد وتوفير النقد الأجنبى للمستوردين وقبول حصائل الإيرادات النقدية للشركات بالعملات الأجنبية الناتجة عن عمليات تصديرية مع الدول المجاورة.
وأشارت إلى مراعاة الدول التى يوجد عليها حظر شامل ولا تتمكن من إجراء تحويلات بنكية إلى خارجها وهى، كوريا الشمالية، إيران، أما الدول التى يوجد عليها حظر يترتب عليه عدم تمكن بعض الكيانات والأفراد بتلك الدول بإجراء عمليات تحويلات بنكية إلى خارجها وهى، روسيا،  بيلاروسيا، كوريا الجنوبية، لبنان، الصومال،  زيمبابوى، أفريقيا الوسطى، اتحاد ميانمار، إثيوبيا، أفغانستان، مالى، ونيكاراجوا.
كما أشارت إلى الدول التى يوجد عليها حظر جزئى ويقبل منها حصائل الإيرادات النقدية للشركات بالعملات الأجنبية الناتجة عن عمليات تصديرية طبقًا لضوابط البنك المركزى المصرى وهى: ليبيا، اليمن، سوريا، السودان، العراق وفلسطين.

Advertisements
Advertisements