الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

طلب إحاطة بشأن انتشار تطبيقات لمنح القروض على شبكات الإنترنت

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب طلب إحاطة عاجل إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن انتشار تطبيقات لمنح القروض للمواطنين على شبكات الانترنت والتواصل الاجتماعي وتهديد ذلك للأمن القومى.

وقال نصار في طلب الإحاطة: تزايدت شكاوى المواطنين من وجود تطبيقات الكترونية على شبكات الانترنت والتواصل الاجتماعي تقوم بإقراض المواطنين مبالغ مالية مقابل الموافقة للتطبيق الإلكتروني على الوصول إلى جميع جهات الاتصال المسجلة على التليفون المحمول بالإضافة إلى الوصول إلى جميع البيانات الأخرى والرقم القومى صورة للبطاقة الشخصية وإعطائهم طبيعة الوظيفة ومصدر الدخل، ولا أحد يعرف هوية القائمين على هذه التطبيقات التي نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تبعيتها لها وهو ما يهدد الأمن القومي.

وتساءل: "كيف يمكن حماية المواطنين الذين تعرضوا للابتزاز من هذه التطبيقات؟ وكيف يمكن حماية حقوق المواطنين البسطاء من هذه التطبيقات وسرية بيانات المواطنين التي أصبحت مباحة للأسف في ضوء احترافية من يقومون عليها وتهديد ممن سجلوا في هذه التطبيقات من نشر بياناتهم وصورهم وفضحهم بأنهم حصلوا على قروض ولم يقوموا بالسداد؟".

وطالب النائب، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسرعة التدخل لمواجهة هذه التطبيقات المشبوهة وحماية المواطنين.

Advertisements
Advertisements