الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أيمن بهجت قمر يوضح أسباب إعادة تقديم «سيدتي الجميلة»

أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

أكد أيمن بهجت قمر، الشاعر والسيناريست، أنه مندهش من الجدل الدائر حول إعادة تقديم مسرحية سيدتي الجميلة، مشيرا إلى أن الرواية ليست مصرية في الأساس.

وقال قمر في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الرواية للكاتب برنارد شو وتم عمل معالجات كثيرة لها؛ والدي من أكثر الناس الذين أجادوا في معالجة هذه المسرحية؛ المسرحيات في الخارج يتم عرضها لعشرات السنوات ويتم تغيير الممثلين".

وتابع: "العام الماضي أيضا في موسم الرياض أعيد انتاج مسرحية ياما في الجراب يا حاوي بنفس الأغاني والألحان وكان هناك انتقاد حينها لعدم كتابة اسم المخرج المصري للعمل وأنا هذا العام كتبت أسماء الصناع الأصليين للعمل تكريما لهم".

وتابع: "النسخ الاصلية لمسرحية سيدتي الجميلة قديمة وصوت الأغاني غير واضح وهناك كلمات في الأغاني مفقودة من النسخ المصورة وحين أقوم بعمل إعادة توزيع الأغاني وتقديمها بشكل جديد هو تكريم للصناع وليس فشل منا أنا لدي أفلامي مثل أسف على الإزعاج وأكس لارج وابن القنصل ولا أحتاج إلى المتاجرة بهذه الأمور".

وأكمل: "الحملة بسبب أن هناك بعض الشباب الذين ليس لديهم وعي؛ لا يفهمون إن مسرحيات شكسبير تعاد حتى اليوم ولا يوجد ثقافة الأبيض والأسود لدى الشباب الصغير؛ أحاول إطالة العمر الافتراضي لأعمال والدى ونستغل الإمكانات في موسم الرياض وأنهم يفتحون مسارحهم لنا من أجل تقديم الأعمال 

وأوضح: "وأتمنى أن نعرض المسرحية في مصر وأناشد الدولة إعادة مسرح التلفزيون وليس لدينا مشكلة في التعاون مقابل أن يعود المسرح للعمل مجددا".

ويقوم النجم أحمد السقا ببطولة النسخة الجديدة من مسرحية سيدتي الجميلة التي قدمها الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار منذ 53 عاما.

ويشارك البطولة مع النجم أحمد السقا الفنانة ريم مصطفى والفنان محمد عبد الرحمن حيث تقدم المسرحة على مسرح بكر الشدي في بوليفارد الرياض سيتي، لمدة 5 أيام تبدأ يوم 6 وحتى 10ديسمبر المقبل.

وتعد المسرحية من روائع الكاتب برنارد شو، ولكن الكاتب الراحل بهجت قمر والد الشاعر أيمن بهجت قمر قام بإعادة كتابتها بطريقة عصرية ومشوقة.