الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك الاستعلام عن فاتورة الغاز المنزلى لشهر ديسمبر 2022

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن لينك الاستعلام عن فاتورة الغاز المنزلى لشهر ديسمبر 2022، حيث تتيح الشركة إمكانية الاستعلام عن قيمة الفاتورة ودفع قيمتها أونلاين بعدد كبير من الطرق.

وفي إطار ميكنة الخدمات والتحول الرقمي الذي تسعى إليه الدولة المصرية، تتيح شركة بتروتريد، إحدى شركات قطاع البترول، عدة طرق للاستعلام عن فاتورة ديسمبر الجاري، لتوفير الوقت والجهد ومراعاة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وبدورها، أطلقت شركة بتروتريد، تطبيق يسمى "بتروميتر"، يعمل على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد الموجودة في الخانة السوداء، وستترجم إلى أرقام تعكس قراءة عداد الغاز، وتسجل مباشرة في قاعدة البيانات للشركة وسيتم لمدة محدودة بجانب تصوير العداد تسجيل القراءة للمساعدة لرفع كفاءة الكاميرا لترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الألة والذكاء الصناعي.

خطوات إنشاء حساب على تطبيق بتروميتر:

1- تحميل تطبيق بتروميتر عبر الرابط التالي https://apple.co/2SZatkG وتثبيته على الهاتف.
2- تسجيل بيانات المشترك مثل الاسم الاول والثاني، البريد الالكتروني، رقم الهاتف، رقم بطاقة الرقم القومي، المنطقة، وكلمة سر التطبيق، وغيرها من البيانات المطلوبة.
3- الضغط على Sign Up.
4- سيظهر شاشة اتمتت التسجيل بنجاح.
5- التقاط صورة لعداد الغاز لكل الأرقام الموجودة في العداد سواء السوداء أو الحمراء وسيتم ذلك أوتوماتيكيا بعد توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد.
6- تدوين ما هو موجود على العداد من أرقام داخل الإطار الأسود والإطار الأحمر، وذلك للتأكيد والتحقيق ما بين ما ترجمته الكاميرا وما بين ما سجل باليد.

ويمكن عن طريق تطبيق بتروميتر معرفة قيمة الفاتورة وتحصيلها من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية المختلفة، وهي:

تطبيق محفظة  فون كاش البنك الأهلي وتطبيق محفظة بنك مصر.
تطبيق موبايل ماي فوري.
تطبيق موبايل جوميا.
من خلال مكاتب البريد المصري.
من خلال جميع منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة عبر الجمهورية (فوري، مصاري، أمان،  بي، خدماتي، ضامن).

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع شركة بتروتريد:

- الدخول على الموقع الإلكترونى لشركة بتروتريد عبر الرابط التالي https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx

- سيتم فتح صفحة ويقوم المواطن بإدخال مجموعة من البيانات، منها إدخال رقم المشترك بالكامل، وأيضا البيانات الأخرى وهى "فرعي، شقة، عمارة، بلوك، قطاع، يومية، منطقة، محافظة".

- سيقوم الموقع الالكتروني بظهور الاستهلاك والمبلغ المستحق الذى يجب دفعه.

- سيطلب الموقع الإلكترونى للشركة تحديث بعض البيانات التى تختص بالمواطن صاحب الخدمة، منها الرقم القومى والتليفون والبريد الإلكتروني.

وتتيح الشركة للمستخدمين إمكانية دفع قيمة الفواتير عبر المحصلين الرسميين، أو من خلال المحافظ الإلكترونية للبنوك المختلفة، أو من خلال محافظ الهواتف الذكية، أو من خلال منافذ التوزيع لشركات التحصيل الإلكتروني مثل فوري.