الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الجمارك: نتعامل بحيادية مع كل الركاب.. والجهل بالقانون لا يعفي من العقاب

رئيس مصلحة الجمارك
رئيس مصلحة الجمارك

قال الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن المصلحة غير مسؤولة عن نشر البيانات الخاصة بالفنانة من شلبي، لافتًا إلى إصدار تعليمات بشأن عدم نشر البيانات الخاصة بأي راكب.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن موظفي المصلحة يتعاملون بصورة ممتازة مع كل الركاب، مؤكدًا أنهم يساوون في المعاملة بين المصريين والأجانب والشخصيات العادية والهامة.

وروى أن أحد الركاب المصريين الأمريكيين، ضرب مأمور الجمارك بقبضة يده، عندما ضبط معه مخدرًا، متابعًا: «ضرب المأمور بوكس في وشه وعوره وجاب دم، الموظف لم يرد الاعتداء، لأننا معلمين الناس دي لازم يشتغلوا في هدوء وتتحملوا، هذا ليس ضعفًا بل لأنهم يمثلون بلدهم مصر».

ونوه رئيس مصلحة الجمارك بأن «العذر بالجهل بالقانون لا يعفي من العقاب»، معقبًا: «نحن نطبق القانون، والمحكمة في النهاية تنفذ ما يستقر يقينها عليه».

ولفت إلى أن الجمارك تتعامل بكل حيادية وبصورة راقية جدًا مع الركاب، مضيفًا: «الراكب لو طلب أي حاجة، أو يشرب شاي، هيلاقي كل الترحاب وواجب الضيافة لا مشكلة أبدًا، يوقع على محضره عادي ويقول بتاعتي أو مش بتاعتي».

وذكر أن تفتيش الركاب يكون أمام الكاميرات، فضلًا عن أن الموظف يخرج محتويات الحقائب في الصالة حتى تكون الأمور واضحة؛ إذا طلبت النيابة العامة شرائط الفيديو.

وقالت مصلحة الجمارك إن تفتيش حقائب جميع الركاب القادمين والمسافرين يتم في صالة التفتيش تحت وأمام كاميرات المراقبة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء تم ويتم بالفعل في جميع حالات الضبط، ماعدا التفتيش الذاتي، فإنه يتم داخل مكان مغلق احتراما وحماية لخصوصية الركاب أيا كان وضعهم الاجتماعي.

وأشارت المصلحة، في بيان لها مساء السبت، إلى أنها تقوم دائما بواجبها الوطني للمساهمة في حماية الأمن القومي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وتقف دائما على مسافة واحدة بمنتهى الشفافية والحيدة والعدالة، مع جميع المتعاملين سواء كانوا من المواطنين المصريين أو من الأجانب.

Advertisements
Advertisements