الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

وزير الرياضة يوضح حقيقة التحقيقات في "ودية بلجيكا"

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن هناك مشروع يعمل عليه الاتحاد المصري لكرة القدم مشيرا إلى أن المنتخب الوطني كان لابد وأن يخوض مباريات ودية من أجل الاطمئنان على قدراته.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد مباراة بلجيكا الودية كان هناك اطمئنان على مستوى المنتخب وأدائه وبداية المشروع؛ اتحاد الكرة في الفترة السابقة من ضمن البنود الموجودة في عقد الرعاية كان لابد وأن يخوض المنتخب مباريات ودية وكان يتم دفع أموال من عقد الرعاية من أجل التعاقد على المباريات وتم التعاقد على مباريات ودفع أموال وفي مثل هذه الأمور يتم التفاوض وحدث وكان هناك مجمل مالي لنا".

وأضاف: "منتخب مصر حتى لو يمتلك محمد صلاح ولكننا في التصنيف 39 عالميا وبلجيكا في المركز الثاني عالميا وفي المركز الأول أوروبيا وبالتالي هناك فارق في القيمة المالية التسويقية عند التفاوض؛ وحاليا هناك لجنة من الوزارة بالاتحاد تتابع الجوانب الإدارية ولكن نصنف ونقول بشكل هادئ ما هو إيجابي".

وتابع: "القيمة السوقية لمنتخبنا يختلف عن المنتخب البلجيكي؛ ونتابع أيضا الأمور الإدارية مثل الطائرة الخاصة والحجوزات ونحافظ على الدور المعنوي لاسم مصر ونراعي ونوجه؛ لا نمتلك تغير الاتحاد الحالي إلا في 2024 إلا إذا قامت الجمعية العمومية غير العادية بذلك ولدينا مشروع حتى 2026 ولابد أن نحافظ على استقرار الاتحاد وهو ليس له دور في تنظيم الدوري المحلي؛ ولكن له دور في التنظيم والتخطيط ونحن نحقق ونتحقق بهدوء".

وأكمل: "واقع لم يحدث لنا نصيف في المشاركة في كأس العالم وفي 2018 تأهل المنتخب لكأس العالم ولم يقدم أداء مرضي وبعدها أمم أفريقيا ولم يؤدي بشكل جيد وبدأنا من الصفر".

وأوضح: "كان هناك طلبات زائدة؛ والمدير الفني طلب أن يكون كل لاعب في غرفة وما بعد السفر من مصر هناك لاعبين محترفين يحضرون من أجل خوض المباراة والموضوع في النهاية تفاوضي ولا نريد أن يخاف المسؤولين من إقامة مباريات ودية أخرى؛ هناك بعض الأخطاء وسوف نعمل على تلافيها خلال المرحلة المقبلة".

Advertisements
Advertisements