الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يرد على المطالبات بإقالة اتحاد الكرة

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ دولة قطر بافتتاح بطولة كأس العالم مشيرا إلى أنهم نقلوا واقع وثقافة العالم العربي في استضافتها للأحداث.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المؤسسات الدولية تتدخل في كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة في تنظيم البطولات الكبرى وإن شاء الله تنتهي النسخة الحالية بشكل".

وأضاف: "الاتحاد الدولي لكرة القدم يتابع كافة الاتحادات ويتابع تطبيق اللوائح وحين تقدم الاتحاد السابق باستقالته كان لابد أن يكون هناك اتحاد جديد وتعاملنا مع الموضوع بحكمة وتم تعيين لجنة خماسية والاتحاد الدولي قرر تعيين لجنة ثلاثية بعدها ووفقنا الأوضاع".

وتابع: "وفقنا الأوضاع بشكل هادي دون ضرر حتى تم تطبيق افتراضات أو واقع الاتحاد الدولي بإقامة الانتخابات وقمنا بعمل توافق بين القانون الدولي ولوائح الاتحاد الدولي وأقيمت الانتخابات؛ والجمعية العمومية أفرزت مجلس إدارة ولا نمتلك بأي شكل حل اتحاد الكرة ولكن نتعاون ونقوم بعمل خطة عمل حتى 2024".

وأوضح: "الانتخابات المقبلة سوف تكون بعد دورة الألعاب الأوليمبية والجمعية العمومية تتكون من 118 نادي وهي الوحيدة التي تمتلك قرار إقالة اتحاد الكرة ويكون بشكل توافقي مع الاتحاد الدولي ولا يوجد أي شخص أخر له هذا الحق ولا يمتلك أحد تغيير هذه المسارات؛ هناك رؤية ومشروع ونحن خلفه؛ ولا يشترك أن تكون الوزارة دائما في المقدمة ولكننا نتابع".

وأكمل: "في الفترة الماضية أداء المنتخب جعلنا في التصنيف الثاني وقمنا بمحاولة إصلاح الأمر وأحضرنا مدير فني غير الأمور خلال ستة أشهر ولكن المشروع لم يكتمل؛ وقفنا وقلنا إنه لابد وأن نفكر في أجندة العمل وفي مصر لدينا دوري وهيئات؛ نمتلك أكبر عدد من المحترفين على وزن محمد صلاح وتريزيجية والنني والسؤال كيف ندير المنتخب؟".

وواصل: "أخرجنا بطولة الدوري من اتحاد الكرة وانتقل إلى رابطة الأندية المحترفة وأبلغناها بإصدار اللوائح والرابطة تدير منظومة اقتصادية بملايين الأموال وأي اعتراضات تكون من الأندية المكونة للرابطة واتحاد الكرة ليس له علاقة بالموضوع".

واختتم: "الرابطة ستدير شئونها وتدير الدوري الممتاز؛ وأخرجنا اتحاد الكرة من الدوري وأصبح منوط به التطوير والمنتخبات".

Advertisements
Advertisements