الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف عن 3 ظواهر جوية تشهدها البلاد غدا

الرئيس نيوز

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة يصاحبها سقوط خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

كما تتكاثر السحب الركامية الممطرة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر( حلايب - مرسى علم) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا.

ومن المتوقع أن تمتد إلى شلاتين مع تقدم الوقت مساء اليوم، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد (المجرى الملاحى لبحيرة ناصر ).

وكانت هيئة الأرصاد الجوية كشفت  عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس، حيث تتعرض تعرض البلاد لانخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من2: 3 درجة.

ويسود غدا طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد 3 ظواهر جوية غدا أبرزها وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وجنوب البحر الأحمر على حلايب وشلاتين ومرسى علم فترات متقطعة.

كما تشهد البلاد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما كشفت هيئة الأرصاد عن اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر.