السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مدرب المغرب عن مواجهة كرواتيا: نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا وجاهزون للمباراة

وليد الركراكي المدير
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي

أكد وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم ثقته الكبيرة في قدرة منتخب بلاده على الظهور القوي في مواجهة الغد أمام نظيره الكرواتي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما كلا من منتخبي بلجيكا وكندا.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي اليوم:" سنواجه وصيف المونديال في نسخته السابقة، ونحن ننتظر بفارغ الصبر صافرة بداية هذه المواجهة، وقد جهزنا أنفسنا بقوة لهذه الموقعة الهامة".

وأشار مدرب الدحيل القطري السابق إلى أن المنتخب الكرواتي يضم العديد من اللاعبين المميزين بوجود قائده لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني ولكن بالمقابل المنتخب المغربي يضم في صفوفه الكثير من اللاعبين المميزين.. وقال:" هذا الأمر لا يعنينا فنحن نمتلك أيضا العديد من اللاعبين الكبار أمثال سفيان بوفال، وحكيم زياش، ونصير مزراوي وأشرف حكيمي وكافة اللاعبين الآخرين يشكلون جزءا كبيرا في التشكيلة".

وشدد مدرب المنتخب المغربي على أهمية وجود لاعب تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش في مواجهة الغد وعودته إلى صفوف المنتخب، وقال: "المنتخب المغربي بحاجة إلى حكيم زياش في مواجهة الغد، وأنا سعيد بعودته إلى المنتخب والجميع في المغرب ينتظر ما سيقدمه لبلاده".

وختم الركراكي تصريحاته بتوجيه التهنئة إلى المنتخب السعودي عقب انتصاره التاريخي على منتخب الأرجنتين اليوم، مبديا سعادته لهذا الفوز.

من جانبه، أكد رومان سايس مدافع المنتخب المغربي أن الروح المعنوية عالية والأجواء مثالية داخل أروقة منتخب بلاده قبل ساعات من مواجهة وصيف بطل العالم غدا.. وأكد اللاعب البالغ من العمر 32 عاما أن "المواجهة الافتتاحية في كأس العالم مهمة جدا وسنعمل على تقديم العرض الذي يرضي الجماهير المغربية".

كما شدد سايس على ضرورة اللعب بحذر كبير والتركيز في كامل الدقائق أمام منتخب بحجم كرواتيا، لافتا إلى أن "الأمر مختلف عندما نتحدث عن كأس العالم، وبلا شك نحن نلعب تحت الضغوط ولدينا بعض الإصابات والتي لم تكن جيدة بالنسبة لنا ولكن لدينا الكثير من العزيمة والإصرار".

وأشاد مدافع فريق بشيكتاش التركي بالفوز الكبير الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني تحت قيادة مدرب المغرب السابق هيرفي رينارد.

وختم: "لقد أرسلت رسالة قصيرة إلى المدرب رينارد قبل المباراة تمنيت له خلالها التوفيق وتحقيق نتيجة إيجابية، وأنا سعيد بما حققه بالفعل، ونأمل أن نتمكن من السير على هذا الدرب ونخطف انتصارا مهما غدا".