الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

وزير الأوقاف: الانتهاء من ترجمة "20 جزء" من القرآن الكريم باللغة العبرية

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الانتهاء من ترجمة 20 جزء من القرآن الكريم باللغة العبرية.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لاستعراض دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي علي المستوي الدولي.

وأوضح أن الهدف من الترجمة باللغة العبرية أن هناك من المستشرقين اليهود ترجموا القران وهناك أخطاء كبيرة تصل للانحراف بالمعني فكان لابد من الترجمة بالعبرية.

وأشار إلى أن خطبة الجمعة الآن تكون فى كثير من الأحيان بث مباشر أو مسجلة وتذاع ف عدد كبير من الدول، كما توجد الآن مسابقة للقرآن الكريم فى موسكو، وبدأنا فى أكاديمية للأوقاف بعدد من الندوات لأخوتنا فى السودان، وعدد من الدول الأفريقية وغير الأفريقية.

كما كشف عن تنظيم دورة لكبار الائمة بدولة الجزائر الأسبوع المقبل، وهى دورة لمدة أسبوعين.

وقال: الوزارة أصدرت عدد كبير من الإصدارات وصلت ل ٣٠٠ إصدار، منهم ٤٠ كتاب مطبوع فى الهيئة العام للكتاب.

وأضاف: “لقد أكدنا للمسؤولين فى الأمم المتحدة أن الدولة المصرية قامت بترميم المعبد اليهودي على نفقتها، رغم أنه لا يستخدم، ولكن احتراما لعقائد الآخرين، وترميم الكنيسة المعلقة أيضا، وهذا يعطى صورة للتسامح في مصر”.

وتابع: “حماية دور العبادة، ليست فقط للديانات السماوية ولكن أيضا لباقى العقائد، وأن احترام العقائد هنا، يجعل الآخرين فى بلادهم يحترمون عقائدك”.

وأكمل: “لا إكراه فى الدين ولا على المعتقد، ولكن فى التيارات المتشددة، يضعون أنفسهم حكام، ولا أحد يقدر أن يحدد من يدخل الجنة أو النار، لأن هذا أمر يخص الله وحده”.