الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل الإعلان 17.. تفاصيل

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل الإعلان 17

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل الإعلان 17.. يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل، خاصة بعدما انتشرت أنباء في الفترة الأخيرة تفيد أن وزارة الإسكان قد طرحت الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي.

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل الإعلان 17

وبدورها، نفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، وجود أي طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي، مؤكدة أن كافة المعلومات التي يتم تداولها بشأن إعلان جديد لشقق الإسكان الاجتماعي سواء أسماء المدن أو المواعيد الخاصة بالتقدم على الوحدات السكنية هي معلومات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وأضافت عبدالحميد، أنه من المتوقع أن يكون الإعلان الجديد رقم 17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة أبرزها: «6 أكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر- 15 مايو- العبور الجديدة- مدينة السادات- بعض المدن في الصعيد» ولكن لم تحدد وزارة الإسكان الموعد بعد.

وجاءت شقق الإسكان الاجتماعي 2022 في الإعلان الـ 16 بمحافظات: «الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة».

ويوجد أيضا شقق الإسكان الاجتماعي 2022 تحت الإنشاء في مناطق: «أكتوبر الجديدة- غرب المطار- جرزا القطوري- العياط، دمنهور».

أسعار شقق الإسكان الإجتماعي 2022

وتقوم وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، بتسليم الشقق السكنية كاملة التشطيب، وبمساحات تترواح بين 90 مترا و75 مترا، كما يوجد مساحات أخرى من 100 إلى 120 مترا لمتوسطي الدخل وتكون أغلى من الإسكان الاجتماعي.

ووصل سعر الوحدة السكنية في آخر إعلان من شقق الإسكان الاجتماعي إلى 310 ألف جنيه للمساحات 90 مترا، والـ75 مترا لـ245 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يرتفع السعر في الإعلان الجديد وهو الإعلان الـ17.

وأتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أرقام الخط الساخن للاستفسار عن كل ما يتعلق بالحجز والاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، عبر إحدى الأرقام التالية المخصصة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري "1188، أو 5777، أو 5999" ويكتب بها «الرقم القومي» ليتم الرد بحالة الطلب المقدم.

شروط الحصول على شقق في سكن لكل المصريين

1- أن تكون مصري الجنسية.

2- أن يكون عمر المتقدم للحصول على شقة أكبر من 21 عاما وألا يزيد على 50 عاما.

3- يجب أن يكون التقديم على وحدة سكنية تقع في محافظة محل الإقامة الخاص بك.

4- أن يكون دخل الفرد الأعزب 6000 جنيه في فئة منخفضي الدخل.

5- وأن يكون دخل الأسرة 8000 جنيه في فئة منخفضي الدخل.

6- وفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه للفرد الأعزب، و18000 جنيه للأسرة.

المستندات المطلوبة من المطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات للتقديم على الشقق:

- إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، بشرط أن تكون سارية، والأصل للاطلاع عليها.

- إحضار بيان المعاش من التأمينات الاجتماعية بالنسبة للأرامل وأصحاب المعاشات.

- إحضار صورة من مستند النفقة التي تحصل عليها المرأة المطلقة.

- إحضار صورة من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وهي: وثيقة الوفاة أو الزواج أو الطلاق، بالإضافة إلى شهادات ميلاد الأبناء القصّر، وقيد عائلي مميكن.

- إحضار إيصال مرافق حديث لمحل السكن (مياه أو غاز أو كهرباء)

- إذا سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص أو الاستفادة، يشترط تقديم مستند يفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

- إحضار استمارة الحجز للوحدة السكنية الخاصة بمشروع «سكن لكل المصريين 3» والإقرار بعد طباعتها من كراسة الشروط وملء البيانات المطلوبة.

- شهادة تثبت صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة، وتكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.

اقرأ أيضًا

وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن الجهود والخدمات المقدمة للأطفال في مصر 

وتبدأ مقدمات الحجز من 10 % لوحدات محدودي الدخل، فيما تبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، وتصل مدة التقسيط إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، حيث يدفع المواطنين مبلغ يتراوح ما بين 15 و22 ألف جنيه لجدية الحجز.