الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

زفاف الحفيدة نعومي بايدن بالبيت الأبيض يتزامن مع عيد ميلاد الرئيس الثمانين

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن في حفل زفاف حفيدته

سيبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن 80 عامًا من عمره في نهاية هذا الأسبوع، لكن البيت الأبيض شهد حفلة كبيرة بمناسبة مختلفة تمامًا وأكثر شبابًا.

ووفقًا لشبكة سي إن إن كانت حفلة زفاف حفيدة الرئيس الشابة نعومي بايدن، وهي حفيدة بايدن الكبرى، وتم زفافها إلى عريسها بيتر نيل في البيت الأبيض، ساوث لاونج، أي الحديقة الجنوبية، أمس السبت.

في أحد الأيام بعد الزفاف، سيكتب بايدن اسمه في التاريخ الأمريكي باعتباره الرئيس الوحيد الذي بلغ الثمانين، وهو رقم قياسي رقمي يسلط الضوء على قضية أساسية يعاني منها بايدن مع خصومه، وهي بلا شك قضية تقدمه في العمر، وعلى الرغم من سلسلة المكاسب الأخيرة - انتخابات التجديد النصفي الأفضل من المتوقع للديمقراطيين، ورحلة خالية من الأخطاء نسبيًا إلى مصر وآسيا، والإعلان الرئاسي الباهت من منافسه القديم، دونالد ترامب - لا يمكن لبايدن أن يتزحزح عن مكانته كونه القائد الأكبر سنًا للولايات المتحدة.

لكن حفل زفاف لامع لشخصين في العشرين من العمر، يبدأ فصلًا جديدًا من الحياة مع أجواء غلبت عليها الموسيقى والرقص والصخب، يمكن أن يضفي لمسة شبابية على عطلة تتزامن مع عيد الميلاد الثمانين للرئيس.

وتقول مصادر بالبيت الأبيض، اطلعت على ترتيبات التخطيط لحفل الزفاف إنه لم يكن من قبيل المصادفة أن عطلة نهاية الأسبوع في زفاف نعومي بايدن تتزامن مع يوم الرئيس - مشيرة إلى أن "قضية التقدم في العمر" ليست شيئًا يريد بايدن تسليط الضوء عليه أبدًا، ويقول أحد المصادر "حفل زفاف الحفيدة يعطي بعض الغطاء والتشويش على عمر الرئيس".

حفل الزفاف، الذي قيل لشبكة CNN، أنه يتضمن عشيرة بايدن الموسعة في قائمة الضيوف، بالإضافة إلى أصدقاء وعائلة الزوجين، يمثل أيضًا انطلاقًا من نوع ما لبايدن المتماسك لبدء مناقشات جادة حول ما إذا كان يجب على جو بايدن الترشح لولاية ثانية، وبعد وقت قصير من الزفاف، سيسافر الزوجان جيل بايدن وجو بايدن إلى نانتوكيت، ماساتشوستس، لقضاء عطلة عيد الشكر؛ وبعد ذلك سيأتي عيد الميلاد واحتفالات الكريسماس بسرعة في أعقابه، حيث تقترب عقارب الساعة من حاجة بايدن إلى تحديد ما إذا كان سيشارك في عام 2024 أم سيخرج ويتقاعد في نهاية المطاف، وقال كل من الرئيس والسيدة الأولى إنهما سيقيمان إيجابيات وسلبيات النصف الثاني من ولايته، وهو أمر قال بايدن سابقًا إنه "ينوي" القيام به.

وتكون حفل زفاف حفيدة الرئيس الأمريكي من ثلاثة أجزاء؛ أقيم الحفل، الذي كان من المقرر أن يبدأ في حوالي الساعة 11:15 صباحًا بالتوقيت الشرقي وانتهى في الساعة 11:50 صباحًا، في الحديقة الجنوبية - وهو موقع لم يتم استخدامه من قبل لحفل زفاف في البيت الأبيض وأكد المصدر في وقت سابق عدم وجود خيمة، مما يجعله في الصباح البارد وفي الهواء الطلق، ووصل الضيوف في وقت مبكر من صباح يوم السبت إلى مجمع البيت الأبيض، حيث خضعوا جميعًا لاختبارات كوفيد-19 Covid-19، وتم إعطاكل منهم بطانية خفيفة وشال على مقاعدهم للتدفئة.

وسار والدا العروس، هانتر بايدن وكاثلين بول، في الممر بينما كانت نعومي بايدن تسير في الممر، عزفت الفرقة أغنية "Bitter Sweet Symphony" لفرقة The Verve. وقالت المصادر نفسها إن العروس كانت ترتدي فستان زفاف بأكمام طويلة من تصميم رالف لورين.

واصطحب جو بايدن جدات العريس نيل - بوليتا نيل وبيتي ثوم - في الممر إلى مقعديهما ثم عاد الرئيس إلى الوراء وقام بـ "هرولة بايدن الكلاسيكية" في الممر، وفقًا للمصدر، لمقابلة السيدة الأولى والسير بها في الممر إلى مقعديهما.

أدرج البرنامج، الذي شاهدته سي إن إن، شقيقة نعومي فينيجان جيمس بايدن كوصيفة شرف للعروس وشقيقتها روبرتا مابل بايدن، المعروفة أيضًا باسم مايسي، وكاثرين إليزابيث نيل كوصيفات العروس وكان وصيف العريس هو شقيقه روبرت إليوت نيل.

وقال المصدر إن والد بيتر، الدكتور ويليام نيل، الذي كان برفقة المطربين، غنى أغنية خلال الحفل وكانت هناك أيضًا قراءة لقصيدة "أنا أحمل قلبك معي" لإي إي كامينجز، والتي قرأتها إيمي داماتو.