الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

محيي إسماعيل يعلق على واقعة الصلاة على "الريد كاربت"

محيي إسماعيل
محيي إسماعيل

علق الفنان محيي إسماعيل؛ على واقعة الصلاة على "الريد كاربت" في مهرجان القاهرة السينمائي والتي أثارت الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال إسماعيل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "بصرف النظر عن الريد كاربت ومفهومها ولكن هذا مكان اختاره البعض للصلاة فيه وربنا قال الصلاة في أي مكان إذن يجب أن ننسى كلمة الريد كاربت ونقول هذا مكان وصلينا فيه".

وأضاف: "لابد وأن نبعد الحساسيات الموجودة فينا بين الأديان ولا يمكن أن يكون أمير رمسيس يريد أن يفسد المهرجان هو مدير المهرجان".

وعن أعماله المقبلة قال إسماعيل: "أقوم حاليا بدور البطولة في فيلم يسمى الكوماندا وأنا سأعود إلى السينما بقوة؛ وأعمل على رواية أدبية كبيرة وأتقدم فيها للحصول على جائزة نوبل".

وتابع: "أعمل على تصوير الفيلم حاليا؛ والفيلم يتحدث عن شخص في بورسعيد أثناء الاحتلال الإنجليزي وهو دور كوميدي وأنا لن أعمل في المسرح ولا التلفزيون".

وأوضح: "رفضت كثير من الأعمال في السينما والمسرح؛ وأعيش بإرادة الله ويكفيني 25 ألف جنيه شهريا في جيبي وهم موجودين حاليا والحمد لله".

وأكمل: "أتمنى أن توجه الدعوات في مهرجان القاهرة السينمائي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ولا يجب أن تكون هناك دعوات مكتوبة أو مثل هذه الأمور ولكن موضوع أن ترسل دعوة نرجو أن نتغلب عليها بالمكالمات المبنية على الثقة".

وعن الفنانين الذين رفضوا حضور المهرجان رغم تلقيهم دعوات قال إسماعيل: "هذا أمر يعود إليهم؛ هذا مهرجان دولي لبلدي من لم يذهب يمكن أن نعاتبه".

وأشار إسماعيل إلى أنه قرر تنازل الزلابية قبل دخول المهرجان مضيفا: "قلت إنني أريد أن اتناول شيء قبل أن أدخل للمهرجان؛ ذهبت إلى المهرجان احتراما لبلدي والفنان حسين فهمي ولكني غادرت حتى لا أتسبب في ألم لأحد".

واختتم: "شعرت بألم في معدتي؛ ربما لأنني أكلت كمية كبيرة من الزلابية قررت المغادرة إلى منزلي ويجب أن أشكر حسين فهمي هذا المايسترو هذا القيمة الكبيرة في إدارة هذا المهرجان كما أنني أشكر أمير رمسيس مدير المهرجان".

Advertisements
Advertisements