الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يتابع سير العمل في تنفيذ محور الحضارات

محور الحضارات
محور الحضارات

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على متابعة سير العمل في محور الحضارات، الذي يتم تنفيذه ضمن المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق في القاهرة الكبرى.

جاء ذلك، خلال تفقد الرئيس السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وقال الرئيس السيسي لأحد القائمين على تنفيذ المحاور في القاهرة الكبرى: “متى سيتم الانتهاء من كوبري محور الحضارات، شهر 3 المقبل؟”، ليرد عليه المسؤول: “سيتم الانتهاء من المحور في شهر 6 المقبل نظرًا لتطبيق معايير خاصة في تنفيذ المحور”.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن جولة الرئيس السيسي شملت تفقده أعمال تطوير محور جمال عبدالناصر، الذي يُعد من أهم الشرايين الحيوية بمدينة القاهرة الجديدة وشرق القاهرة امتدادًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويعتبر من المحاور ذات الكثافة المرورية العالية التي تخدم العديد من المواطنين، حيث ينقل الحركة بين مدخل الطريق الدائري وصولًا إلى مدخل العاصمة الإدارية الجديدة من محور محمد بن زايد، بما يمثل بديلًا لمحوري التسعين الشمالي والجنوبي، كما أنه يتقاطع مع عدد آخر من المحاور الرئيسية والمهمة، مثل محاور طلعت حرب ومحمد نجيب والجزيرة والعبور.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن طول محور جمال عبد الناصر يبلغ حوالي 11 كم، وعرض حوالي 45 مترًا، بإجمالي 6 حارات بكل اتجاه بعد التطوير، سيتضمن أيضًا حلًا مشاكل التقاطعات المباشرة ليتم تحرير المحور، واستبدالها بـ5 كباري.

واطمأن الرئيس السيسي من العاملين على سير العمل، واستمع إلى آرائهم، موجهًا بضرورة مراعاة تطبيق المواصفات القياسية في تطوير محور جمال عبد الناصر، بما يشمل أعمال التخطيط المروري واللافتات الإرشادية للمناطق السكنية والخدمية، أخذًا في الاعتبار أهمية هذا الأمر لضمان السيولة المرورية بالمحور، والمحاور المتقاطعة معه، وذلك بهدف التيسير على المواطنين وتسهيل حركة المركبات بشكل سلس.