السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

روسيا تشن ضربات جديدة على مدن أوكرانية

الرئيس نيوز

نفذت روسيا ضربات جديدة ضد مدنا في أنحاء أوكرانيا، اليوم الخميس، في أحدث موجة من الهجمات التي شلت البنية التحتية للطاقة في البلاد مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

وتسبب القصف المتكرر في انقطاع إمدادات الكهرباء والمياه عن ملايين الأوكرانيين، لكن الكرملين ألقى باللوم في معاناة المدنيين على رفض كييف للتفاوض، وليس الهجمات الروسية.

وقال صحفيون في وكالة فرانس برس في عدة مدن أوكرانيا، إن الضربات الأخيرة تزامنت مع تساقط الثلوج لأول مرة هذا الموسم، بعد أن حذر مسئولون في كييف من أيام "صعبة" مقبلة.

وقالت الإدارة الإقليمية للعاصمة، إن "أربعة صواريخ وخمس طائرات مسيرة أسقطت فوق كييف"، في إشارة إلى طائرات مسيرة انتحارية إيرانية الصنع كانت موسكو تنشرها في أسراب ضد أهداف أوكرانية.

كما جاءت الطلقات في الوقت الذي أكدت فيه موسكو وكييف تمديد اتفاقية تسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود، والتي تهدف إلى المساعدة في تخفيف الضغط على الإمدادات العالمية من الغذاء.

واجهت أوكرانيا سلسلة من الضربات ضد شبكة الكهرباء بعد الانتصارات في ساحة المعركة ضد روسيا، وكان آخرها انسحاب موسكو من مدينة خيرسون الجنوبية.