الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

سياحة النواب: نسبة الإشغال في الفنادق العائمة بالأقصر وأسوان وصلت لـ100%

الرئيس نيوز

أكدت أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وأمين المرأة عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، أنه لأول مرة منذ عام 2011 تشهد محافظتي أسوان والأقصر تدفقات سياحية عالية.

وأضافت في تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أن ذلك يتزامن مع استعدادات محافظتي الأقصر وأسوان للتحول لمحافظات خضراء  تماشيًا مع قمة المناخ والجهود التي تبذلها الدولة المصرية للتحول نحو الأخضر. 

وأشارت "الشعولي" أن نسبة الإشغال في الفنادق العائمة في أسوان والأقصر وصلت لـ100%، وباقي الفنادق 60% وهذا يأتي مع بدء دخول الموسم السياحي الشتوي وسيزيد لتصل نسبة الإشغال 100%  مؤكدة أن السياح الأجانب من كافة الجنسيات 

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور نفي جبالي سيواجه وزير السياحة والآثار بـ 73 أداة رقابية، والتي تنوعت ما بين طلبات إحاطة تناولت ترميم الآثار والمناطق الأثرية، كما تضمنت الأدوات الرقابة طلبات مناقشة تدور حول سياسة الحكومة بخصوص السياحة العلاجية والاستشفائية. 

وتضمنت الأدوات المقرر أن يواجه بها وزير السياحة والآثار، بخصوص الترويج للسياحة، 19 طلب إحاطة، بالإضافة إلى 9 أسئلة، كما شملت الأدوات طلبا مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة بخصوص وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وسياسة الحكومة بشأن تنشيط السياحة العلاجية.