الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«إرجاء بنك القاهرة».. تغييرات في ملف برنامج الطروحات الحكومية

الرئيس نيوز

أكدت مصادر حكومية أن برنامج الطروحات الحكومية قائم ومستمر إلا أن اختيار التوقيت المناسب لاستئنافه والشركة التى سيتم طرحها حسب حالة السوق حاليا. 

ووافقت هيئة الرقابة المالية أمس على إرجاء طرح حصة من بنك القاهرة حتى مارس من العام المقبل.

وتأتي الموافقة في ضوء طلب البنك اعتماد الهيئة تفعيلًا للتعديلات الأخيرة التي أقرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية شهر أغسطس الماضي والتي أجازت للهيئة الموافقة على مد مهلة الطرح الخاصة بالشركات التي تم قيد أوراقها المالية قبل العمل بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (122) لسنة 2017 الصادر بشأن تعديل قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وذلك وفقًا لما تقدمه هذه الشركات للهيئة من مبررات وخطة زمنية ووفقًا لما تقدره الهيئة حسب موقف كل شركة.

وسمحت التعديلات الأخيرة التي أقرها مجلس الإدارة، للهيئة بتقدير موقف كل شركة وفق ما تقدمه من مبررات وخطط زمنية لمد مهلة انهاء إجراءات الطرح.

وأكدت المصادر أن شركة مصر لتامينات الحياة قد تكون في مقدمة الطروحات، متوقعة أن تتلقى البورصة المصرية دفعة قوية مع مستهل شهر ديسمبر المقبل وحصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي.

وأشارت إلى أن هناك متابعة مستمرة لأداء اسواق المال والتى تأثرت بالأزمة العالمية حاليا 

وكان آخر طرح ناجح قد تم تنفيذه هو بيع حصة من شركة اي فاينانس للخدمات المالية ديسمبر الماضى والذى فاق التوقعات إلا أن طرح حصة من نادى غزل المحلة التابع لقطاع الأعمال العام لم يحالفه الحظ مارس الماضى بسبب ضعف الطلبات المقدمة في الاكتتاب الذى جرى تنفيذه مما أدى لالغاء الطرح.