الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يؤكد ضرورة تفعيل مختلف الحلول المناخية

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، أن مواجهة تغير المناخ وتفعيل مختلف الحلول المناخية يتطلب التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي، بما في ذلك الحكومات والقطاع والخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية والشركاء التنمويين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير شكري اليوم في فعاليات الجلسة الافتتاحية ليوم الحلول المناخية، آخر الأيام الموضوعية لمؤتمر المناخ “كوب 27” بشرم الشيخ، وفق المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد.

وقال المتحدث، في بيان صحفي، إن الوزير شكري أكد على ما يوفره هذا اليوم من فرصة هامة لتبادل الآراء والخبرات بهدف إيجاد حلول جديدة ومبتكرة وشاملة لأزمة المناخ التي يشهدها العالم اليوم، موضحًا أن تخصيص الرئاسة المصرية للمؤتمر ليوم خاص بالحلول المناخية يأتي اتساقًا مع
قضية تنفيذ تعهدات المناخ التي اختارتها كموضوع رئيسي للمؤتمر.

وأضاف شكري أن مجالات المدن المستدامة والنقل الصديق للبيئة ونظم إدارة النفايات تمثل جميعها مجالات تنطوي على فرص يتعين استغلالها لتعزيز جهود مواجهة تغير المناخ والقدرة على التكيُف معه.

ونوه في هذا الصدد بالمبادرات التي تم إعدادها حول الحلول المناخية التي تهدف إلى تعزيز عمل المناخ الدولي وضمان وفاء الدول باسهاماتها المحددة وطنيًا في مجال خفض الانبعاثات وتحقيق أهداف اتفاق باريس لتغير المناخ.