السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد وقوعه في غرام «ديانا».. ماذا حدث لـ كيلي فيشر خطيبة «دودي فايد» السابقة؟

مسلسل التاج – The
مسلسل التاج – The Crown

جسدت النجمة البريطانية إيرين ريتشارد دور الفتاة الأمريكية "كيلي فيشر" في حلقات الموسم الخامس لمسلسل التاج – The Crown.

وذكر موقع سكرين رانت المهتم بعروض التلفزيون والسينما أن أهمية كيلي فيشر تكمن في كونها الخطيبة السابقة لدودي الفايد، الذي يجسد دوره خليل عبد الله، ولم تتزوجه في الواقع.

وأصبحت كيلي جزءًا من مثلث الحب الذي يعرض تفاصيله الموسم الخامس من المسلسل، عندما قام والد دودي، محمد الفايد (الذي يجسد دوره سالم داو)، بدعوة صديقته الأميرة ديانا (تجسد دورها إليزابيث ديبيكي) وأبنائها لقضاء إجازة على يخته في سان تروبيه في صيف عام 1997، وكانت تلك الدعوة عمليًا بداية الخيط في سلسلة مأساوية من الأحداث التي أدت في نهاية المطاف إلى وفاة دودي وديانا في 31 أغسطس 1997.

وذكر الموقع أن كيلي فيشر عارضة أزياء أمريكية من ولاية كنتاكي، ربطتها علاقة عاطفية مع دودي فايد في عام 1996، بعد أن التقيا في باريس خلال الصيف وبحلول نوفمبر من ذلك العام، تمت خطبة دودي وكيلي وفقًا لمجلة نيوزويك واشتريا قصرًا في ماليبو، كاليفورنيا، كان من المفترض أن يكون بيت الزوجية.

وكشف الموسم الخامس من مسلسل التاج عن سعي دودي للحصول على موافقة والده على كيلي وقيامه بدفع ثمن منزل أحلامهما ولكن غيّر موسم التاج الخامس التفاصيل الزمنية لخطوبة دودي وكيلي، ووصفها على أنها حدثت في صيف عام 1997 قبل أن يلتقي هو وديانا على متن يخت محمد الفايد في سان تروبيه وفي الحياة الواقعية.

قالت فيشر إن حفل زفافهما كان من المفترض أن يقام في 9 أغسطس 1997، وعادت إلى لوس أنجلوس للتحضير لحفل الزفاف بينما ذهب دودي إلى سان تروبيه، حيث التقى بأميرة ويلز.

وزعمت كيلي فيشر أن دودي فايد تخلى عنها عبر مكالمة هاتفية بعد فترة وجيزة من علاقته بالأميرة ديانا في صيف عام 1997، في نفس اليوم الذي نقلت فيه الصحافة علاقتهما، وفقًا لموقع GoodTo.com.

واتهمت العارضة دودي بمواعدتها هي وديانا في نفس الوقت في مقابلة مع برنامج News of the World وحصلت فيشر على 200 ألف جنيه إسترليني لتوافق على إجراء المقابلة عبر التلفزيون، واستعانت كيلي بالمحامية الشهيرة جلوريا ألريد كمستشارة قانونية لها، وكانت ستقاضي دودي فايد بعد إنهاء علاقتهما في عام 1997، ولكن أسقطت فيشر الدعوى بعد وفاة دودي وديانا.

ويلمح موسم التاج الخامس إلى أن محمد الفايد لم يوافق على كيلي فيشر وابنه ورفض فكرة "زواجه من عارضة أزياء"، على الرغم من أنه هو نفسه تزوج عارضة الأزياء الفنلندية هيني واثين في عام 1985.

ويُعتقد أن محمد قد قام بمناورة كانت نتيجتها مقابلة ديانا ودودي في سان تروبيه، ليحقق هذا آمال محمد في أن يتزوج دودي في النهاية من العائلة المالكة وعلى الرغم من طلاق ديانا من الأمير تشارلز، آنذاك، (يجسد دوره دومينيك ويست) ومغادرتها منزل وندسور، كان من الممكن أن يكون دودي زوج أم ملك المستقبل، الأمير وليام، وكان من الممكن أن ينجب أطفاله من ديانا إذا تزوجا.

وأصبحت كيلي فيشر الآن كيلي موفشينا، بعد أن تزوجت من ميخائيل موفشينا، وهو طيار، ويعيش الزوجان في أيكن بولاية ساوث كارولينا مع ابنتهما ألكسندرا جريس وتعمل كيلي الآن مطورة عقارات، ولم تعد شخصية عامة كما لم تتحدث عن علاقتها مع دودي فايد بعد أن باعت قصتها مقابل 200 ألف جنيه إسترليني إلى مؤسسة روبرت مردوخ الإخبارية.

ومن المرجح أن تظهر كيلي فيشر في الموسم السادس للمسلسل لتلعب دورها في الأحداث التي أعقبت وفاة الأميرة ديانا ودودي.