الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط تسجيل رئيس لجنة ثانوية عامة 2023 والخطوات

تسجيل رئيس لجنة ثانوية
تسجيل رئيس لجنة ثانوية عامة 2023

تسجيل رئيس لجنة ثانوية عامة 2023.. يبحث الكثير من المواطنين وخاصة في قطاع التعليم في مختلف المحافظات عن تسجيل رئيس لجنة ثانوية عامة 2023، بعدما أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى موقع إلكتروني http://thanwya.emis.gov.eg/than_teacher/ لتسجيل بيانات المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين على لجان امتحانات الثانوية العامة.

تسجيل رئيس لجنة ثانوية عامة 2023

وأوضح الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة حريصة على تكوين أكبر قاعدة من البيانات للمرشحين كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة، حتى تسير عملية التوزيع على المرشحين.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن التسجيل لا يقتصر على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل يمكن أن يشمل جميع العاملين بالمديرية التي تنطبق عليهم الشروط.

وأكد أن تسجيل البيانات بالموقع الإلكترونى سيتم اعتبارًا من يوم الأحد الماضي الموافق 13 من نوفمبر الجارى 2022، مؤكدًا بأنه سيتم سحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في العمل بلجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

يأتي ذلك من منطلق حرص الوزارة بصفة عامة والإدارة العامة للامتحانات بصفة خاصة على تسجيل أكبر عدد ممكن من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للمشاركة لتكوين قاعدة بيانات لتيسير عملية التوزيع بين المرشحين.

شروط وضوابط المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023

1- الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

2- أن يكون كل من (رئيس اللجنة / وكيل اللجنة ) شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين (معلم أول أ على الأقل).

3- الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية وتقدير كفء للخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

4- خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الادارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم (حجرة) أو وكيل قسم (حجرة).

5- توافر سمات شخصية وقيادية تساهم في النهوض بالعمل.

6- ألا يكون شاغلا لوظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام.

7- ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها.

8- ألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

خطوات تسجيل رئيس لجنة ثانوية عامة 2023

 

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم المخصص لعملية تحديث بيانات المعلمين لامتحانات الثانوية العامة 2023 http://thanwya.emis.gov.eg/than_teacher/
كتابة اسم المستخدم.
إدخال كلمة المرور لكل مديرية على الموقع الإلكتروني للوزارة.
كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمعلم.
الضغط على زر تسجيل الدخول وإتمام عملية تحديث البيانات الخاصة بالمعلم.

وفي سياق متصل، قررت وزارة التربية والتعليم أيضا، تدريب 5000  من المعلمين والموجهين علي فنيات صياغة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، وفق نظام التقييم الجديد، بناء علي توجيهات المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وطلبت الوزارة، من المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، بيانات المرشحين من الموجهين، للتدريب في جميع التخصصات بالمواد الأساسية بالمرحلة الثانوية، والتي تضمنت: «رقم الكود، الاسم، الإدارة التعليمية، المديرية»، بشرط أن يكون لديهم خبرة في مجال التدريب، حتي يتسنى لهم تنفيذ البرنامج التدريبي للمعلمين بالإدارات التعليمية، لنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع المعلمين.

اقرأ أيضًا

موقع السيارات المعفاة من الجمارك للمصريين في الخارج.. الرابط المباشر 

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ضوابط الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة 2023، وتحتوي الورقة الامتحانية على أسئلة الاختيار من متعددة (mcq) بنسبة 85% وأسئلة مقالية بنسبة 15% للنظام الإجابة القصيرة (short notes)، مشيرة أن سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، وتصحيح الأسئلة المقالية وفق لية (Rubrics) التي تشمل قواعد شفافية محددة، بالإضافة إلى توافر مراكز التصحيح الإلكتروني بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.