الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد وقنوات نقل قرعة دوري أبطال إفريقيا لدور المجموعات 2022-2023

الرئيس نيوز

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023 والقنوات الناقلة لدور المجموعات، يترقبها عشاق الساحرة المستديرة فى مصر والدول العربية، وخاصة مشجعي الفريقين الأهلي والزمالك لإقامة قرعة دور المجموعات من البطولة الأفريقية لهذا العام، حيث يرغب المشاهدين والمشجعين في معرفة موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة لدور المجموعات، لذلك نستعرض عبر السطور التالية كافة التفاصيل عن ذلك.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة قرعة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023 غدا الأربعاء في مقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

 

ومن المتوقع أن تبدأ إجراءات سحب القرعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا

أعلنت القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD، عن موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023 والتي تعتبر النقل الحصري لها غدا الأربعاء 16نوفمبر، على أن يبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقع يوتيوب.

تصنيف قرعة أبطال إفريقيا 2023

ويتمم تقسيم الفرق ال16 فريقا المتأهلين من تحقيق فوز دور ال32 على 4 مجموعات في هاءه القرعة، لتوجيه الطريق نحو اللقب الأخير في البطولة الأفريقية، والتي من الممكن تعديلها قبل انطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي لصيف 2023، وبعد أن تعرفنا على موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023، نتعرف على تصنيف الأندية.

حيث جاء  الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب دوري للنسخة الماضية ونظيره  الأهلي المصري وصيف، في مقدمة مركز الأندية العربية المتصدرة لدور المجموعات.

كما جاء تأهل فريق الأهلي ونظيره الزمالك إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويقع الأهلي في مركز التصنيف الأول بقرعة الكاف، على أن يحتل الزمالك في مركز التصنيف الثاني.

 

وبحسب إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جاءت تأهل الأندية  16 فريقا منها 9 أندية عربية و7 أفريقية وهي كل من: من مصر الأهلي، الزمالك، من المغرب الوداد والرجاء المغربي، من تونس الترجي، من السودان المريخ والهلال، من الجزائر شبيبة القبائل وشباب بلوزداد، من جنوب أفريقيا صن داونز، من تنزانيا سيمبا، وفايزر إف سي من أوغندا، ، أما القطن من الكاميرون، وفيتا كلوب الكونغو، مع انضمام حواريا كوناكري من غينيا، وأخيرا بترو أتلتيكو أنجولا.