الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| علاء عبدالفتاح لوالدته: «فكيت الإضراب وعايز احتفل بعيد ميلادي»

الرئيس نيوز

 

 قالت أسرة السجين علاء عبد الفتاح في رسالة نشرتها شقيقته مني سيف عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه أوقف إضرابه عن الطعام.

وجاء نص الرسالة التي تحمل تاريخ الاثنين 14 نوفمبر التي وجهها علاء عبدالفتاح لوالدته ليلى سويف كالآتي:

«إزيك يا ماما اطمني أنا كويس خالص وجوابك القصير وصل واطمن عليكي لأني كنت قلقان دايما ودخلني الـ MP3 كمان.. هشوفك يوم الإجازة واحكيلك على كل حاجة وقتها ونبقى نرجع الجوبات الطويلة بعد الزيارة.. المهم بس أن أنا عايز احتفل بعيد ميلادي معاكم يوم الخميس بقالي كتير محتفلتش وعايز احتفل مع الزملاء وهاتي تورتا وزيارة كاملة.. أنا فكيت الإضراب.. هشرحلك كل حاجة يوم الزيارة.
حب كثير،،
أنتم واحشني جدا ومشتاق لكم..
علاء».

ومن جانبه، قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «علاء عبدالفتاح ينهي إضرابه عن الطعام، ونأمل اتخاذ إجراءات من جانب الدولة بسرعة العفو عنه وعدد من المحكوم عليهم».

وكان خالد علي محامي السجين علاء عبد الفتاح، قال إن موكله يشرب المياه وهو في "حالة جيدة".

وأضاف المحامي خالد علي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نقلا عن رسالة كتبها موكله إلى عائلته، أمس الإثنين، أن "علاء عبد الفتاح كتب لأسرته أنه بخير ويخضع لمراقبة طبية وأنه "بدأ شرب" المياه من يوم السبت".

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أمس الاثنين، إن الحكومة البريطانية ستواصل العمل لتأمين التواصل القنصلي للمسجون علاء عبد الفتاح.

وأضاف كليفرلي لراديو تايمز: "ما سنفعله هو أننا سنواصل العمل لتأمين التواصل القنصلي لأنه يحمل جنسية بريطانية وهذا ما نتوقعه، وسنواصل الضغط من أجل التوصل إلى حل لهذه القضية التي طال أمدها والصعبة جدا".

كان علاء عبد الفتاح، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 220 يوما احتجاجا على سجنه وظروف احتجازه، قال إنه سيصعد احتجاجه بالتوقف عن شرب الماء بدءا من السادس من نوفمبر تزامنا مع اليوم الافتتاحي لقمة المناخ (كوب27) التي تستضيفها مصر.

ومنذ ذلك الحين قامت أسرته ومحاميه بزيارات متكررة إلى السجن المحتجز به لكنهم لم يتلقوا أي أنباء عن حالته.

والخميس الماضي، أعلنت النيابة العامة في بيانها، الخميس الماضي، أن علاء عبد الفتاح بصحة جيدة وذلك بعدما قالت أسرته إنها أُبلغت بإجراء تدخل طبي للحفاظ على حياته.