الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غدًا.. انطلاق "يوم الطاقة" في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

قمة المناخ COP27
قمة المناخ COP27 - شرم الشيخ 2022

تنطلق، غدا الثلاثاء، فعاليات اليوم المخصص لمناقشة موضوعات الطاقة، على هامش مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والمنعقد حاليا بشرم الشيخ.

وأوضحت وزارة الكهرباء - في بيان اليوم الإثنين - أن الفعاليات ستبدأ بجلسة افتتاحية يشارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27، فضلا عن رئيس مفوضة الاتحاد الإفريقي ومفوضة الطاقة للاتحاد الأوروبي والعديد من الوزراء المعنيين بالطاقة من مختلف دول العالم وكذا رؤساء المؤسسات والمنظمات الدولية وجهات التمويل.

وتتضمن فعاليات يوم الطاقة مناقشة العديد من الجلسات التي ستتناول موضوعات الانتقال العادل للطاقة في إفريقيا وقضايا تأمين الطاقة في ضوء الأزمات الحالية والحلول المبتكرة والتكنولوجية وسياسات الهيدروجين الأخضر وآليات تمكين اقتصادياته وتمويل التحول في الطاقة النظيفة.

كما سيتم مناقشة دور الربط الكهربائي في استدامة الطاقة وكفاءة الطاقة كأداة فعالة للتحول في الطاقة وبالإضافة إلى جلسة عن الطاقة النووية كطاقة نظيفة ومستدامة، بالإضافة إلى إعلان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن افتتاح عدد من المشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والمستدامة.