الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

يتشوق محبي الساحرة المستديرة في مصر والقارة الإفريقية والعربية، لموعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة، خاصة وأن هذه البطولة ستشهد منافسة قوية بين العديد من الفرق، في ظل إمكانية مواجهة الأهلي والزمالك بدور المجموعات.

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

ووفقًا لإعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإنه من المقرر أن تجري قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023، يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 نوفمبر 2022، في العاصمة المصرية القاهرة، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، والواحدة بتوقيت الدار البيضاء.

ويأتي نظام إجراء القرعة، حسب نتائج الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في آخر 5 مواسم في المسابقات القارية، حيث يتم تقسيمهم إلى 4 مستويات، ويتم سحب كرات كل مستوى تباعًا، وهناك محدد وحيد للقرعة، وهو أنه لا يمكن تواجد فريقان من نفس البلد في ذات المجموعة، وباستثنائه لا توجد أية قواعد.

الفرق المتأهلة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا:


"الأهلي - الوداد - الترجي - الرجاء - صن داونز - الزمالك - حوريا - بترو أتلتيكو - سيمبا - شباب بلوزداد- شبيبة القبائل - فايبرز - القطن - الهلال- فيتا كلوب - المريخ".

تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا:

التصنيف الأول: الأهلي (78 نقطة)، الوداد (71 نقطة)، الترجي (58 نقطة)، الرجاء (54 نقطة).

التصنيف الثاني: صنداونز (46 نقطة)، الزمالك (43 نقطة)، حوريا كوناكري (31 نقطة)، بترو أتلتيكو (31 نقطة).

التصنيف الثالث: سيمبا (28 نقطة)، شباب بلوزداد (27 نقطة)، شبيبة القبائل (22 نقطة)، الهلال (19.5 نقطة).

التصنيف الرابع: فيتا كلوب (17 نقطة)، القطن (14.5 نقطة)، المريخ (9 نقاط)، فايبرز (بلا نقاط).

وسيتم بث قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم عبر قناة beIN SPORTS NEWS HD، حيث تعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات هذه الدور من البطولة.

كما سيبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على قناته الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، قرعة دوري أبطال إفريقيا 2022- 2023 على الهواء مباشرة.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا في فبراير القادم، وستلعب المباريات على مدار شهرين على أن تنتهي 1 أبريل 2023.