الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري يؤكد أهمية تعاون أطراف «COP27» للخروج بنتائج تلبي طموحات الشعوب

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

ترأس سامح شكري وزير الخارجية رئيس الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ  COP27، اليوم الإثنين ١٤ نوفمبر الجاري، جلسة إحاطة خاصة للجلسة العامة للمؤتمر، تم خلالها استعراض سير العملية التفاوضية حول مختلف البنود المطروحة على أجندة مؤتمر COP27 منذ بداية المفاوضات وحتى اليوم.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن رئيس المؤتمر أعرب خلال الجلسة عن التقدير لكافة الوفود لما تبذله من مساعي للوصول إلى التوافق المنشود حول مختلف بنود أجندة المؤتمر. 

كما أثنى الوزير شكرى على دور ممثلي منظمات المجتمع المدني في تشجيع وفود كافة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ على رفع سقف طموحاتها فيما يتعلق بعمل المناخ الدولي بمختلف جوانبه.

واستعرض الوزير سامح شكري رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر لمسارات مفاوضات المناخ خلال الأيام المقبلة، في ضوء مشاوراتها مع مختلف الأطراف والمجموعات، موضحًا أهمية تعزيز المفاوضات الفنية من خلال توافقات سياسية، ومواصلة الرئاسة المصرية للمؤتمر عقد مشاورات مع كافة الأطراف، فضلًا عن اعتزامها عقد مشاورات وزارية إضافية بهدف الدفع بمسار المفاوضات قدمًا.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته مؤكدًا حرص رئيس المؤتمر على متابعة سير العملية التفاوضية خلال الأيام المقبلة، وأن باب الرئاسة المصرية للمؤتمر مفتوح أمام جمسع الوفود بهدف تحقيق الهدف المشترك للجميع المتمثل في خروج مؤتمر شرم الشيخ بنتائج شاملة ومتوازنة تعزز من عمل المناخ الدولي.