الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

محمود محيي الدين: نحتاج لأنظمة إنذار مبكر لمواجهة الآثار الضارة لارتفاع درجات الحرارة

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

قال الدكتور محمود محي الدين، شكرا للعلم الذي يظهر لنا أن ارتفاع درجات الحرارة تؤثر علينا، شكرا للعلم الذي يرينا أن ارتفاع 1.2 درجة مئوية جعلتنا نشاهد موجات جفاف وفيضانات وحرائق، مؤكدا أننا نحتاج أكثر للعلم في هذا الوقت للوصول إلى حلول، لافتا إلى تأييده ما أعلن عنه الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة الحاجة إلى أنظمة إنذار مبكر، لمواجهة هذه الآثار الضارة.

جاء ذلك خلال جلسة فنية، بعنوان أنظمة مراقبة الأرض ورصد المياه في أحواض الأنهار، ضمن فعاليات يوم المياه، لمؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين، بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن هذه الأمور تحتاج إلى التمويل، وأن الكوب يساعد على دمج العلماء مع الأكاديميين والخبراء، للحصول على مخرجات تعمل على إيجاد حلول لتحقيق التكيف والتخفيف، مشيرا إلى أن التمويل الموجه إلى التكيف لا يزال ضعيفا، فضلا عن مشكلة الوعي التي نواجهها، حيث يرى 49% من العالم، أن التغيرات المناخية ظاهرة طبيعية ولن تؤثر علينا.

وأعرب عن سعادته، بإطلاق المبادرات من مصر، لمواجهة التحديات التي نواجهها، وتنفيذ مشروعات علية على المستوى القومي، وكذلك على المستوى العلمي، لتحقيق هذه الأهداف.

وقال إن مبادرة AWARe مبادرة رائعة لربط الجانب العلمي مع الجانب العملي، فضلا عن دعمها أنظمة الإنذار المبكر في مصر والقارة الإفريقية.

Advertisements
Advertisements