الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الرئيس نيوز

تنطلق فعاليات اليوم الأول من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، صباح اليوم الإثنين، بعرض فيلم "مناخ أكثر برودة" لجميس آيفورى- جايلز جارنر، يعقبه ندوة بحضور مساعد المخرج.

كما يعرض فيلم special screening من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية وثائقى "ملون وأبيض وأسود"، الفيلم يتناول فكرة قام بها صانع الأفلام جميس آيفورى بالعودة بعد 60 عاما إلى مقاطع كان قد صورها فى أفغانستان حتى يصنع بها فيلما وثائقيا لم يكمله.

ويشهد المسرح الصغير بدار الأوبرا عرض فيلم "لأجل وطنى" للمخرج رشيد حابى، مدة العرض "113 دقيقة" يعقبه ندوة مع المخرج شريف حابى وبطل الفيلم كريم ليكلو ضمن أفلام البانوراما الدولية من إنتاج فرنسى عن ضابط من أصول جزائرية يلقى مصرعه فى حفل بأكاديمية فرنسية وبرفض الجيش تحمل الحادث فتحارب اسرته من اجله.

كما تفتتح مسابقة آفاق السينما العربية اليوم، وتضم عروضا عالمية أولى فيلم "بعيدًا عن النيل" وهو فيلم افتتاح مسابقة الأفلام العربية للمخرج شريف القشطة وهو فيلم من إنتاج مصر والولايات المتحدة الأمريكية "وثائقى" مدته 99 دقيقة، الفيلم يبدأ عرضه فى تمام السابعة مساءا على المسرح الكبير.

ويعقب الفيلم ندوة معهم بداخل المسرح الكبير وسيكون الحضور من صناع الفيلم المخرج شريف القشطة ومنتج العمل- الموسيقيين: "محمد ابو ذكرى- آسيا مدنى- عادل ميخا- نازلى رضا- ليليياسر- احمد عمر- احمد بريزة- نادر الشاعر" بالإضافة إلى ضيوف المهرجان.