الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

علاء مبارك يهاجم "الجارديان": جريدة مشبوهة لم تتحمل نجاح مؤتمر المناخ

علاء مبارك
علاء مبارك

علق علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على ما نشرته جريدة الجارديان مؤخرًا، عن مؤتمر المناخ، قائلا: تخرج الجارديان بوجهها القبيح وبتمويلها المشبوه وتاريخ بنشر الأكاذيب منها أكذوبة الـ  70 ملیار إلی اتهام مصر بعدم الشفافية مع أزمة كورونا… إلخ.

وأضاف علاء مبارك خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: وأخيرًا أن مصر تستغل مؤتمر المناخ لتنظيف سمعتها، من الواضح أن نجاح المؤتمر بحضور أبرز زعماء العالم أمر لم تتحمله الجريدة وتمويلها المشبوه.

وتستضيف مصر دورة مؤتمر المناخ المعروفة بـCOP27، في مدينة السلام بشرم الشيخ، والتي تناقش حلولا مقترحة لحماية الأمن الغذائي العالمي، ولإنقاذ كوكب الأرض من تداعيات الظواهر المناخية الحادة، كالتصحر وحرائق الغابات.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا بعض الأنباء عن عزم علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الراحل حسني مبارك، شراء نادي ليفربول الإنجليزي عبر شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة المقيدة في البورصة المصرية.

ومن جانبها، أعلنت الشركة مالكة نادي ليفربول، أمس الاثنين، وفقا لتقارير صحفية، أنها منفتحة على بيع حصص في نادي الدوري الممتاز وسط أنباء عن استقبالها عروضا من مشترين محتملين.

وفي وقت سابق، نفت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أي علاقة لـ جمال وعلاء مبارك بالشركة، كما أن الشركة مقيدة في البورصة المصرية ومملوكة لعدد من المستثمرين الرئيسيين المفصح عن أسمائهم في البورصة المصرية، بجانب المساهمين من خلال البورصة لكون الشركة مقيدة في سوق الأسهم المصرية.